أسباب عدم فقد الوزن الزائد وقلة حرق الدهون الصعبة وإذابتها في الجسم بالتفصيل

عندما يزيد وزن الجسم عن المعدل الطبيعي له، يلجأ أصحاب هذا الوزن الزائد إلى إتباع نظام غذائي معين حتى يستطيعوا فقدان هذا الوزن الزائد، ولكن الأفضل هو إتباع هذا النظام مع خبير تغذية، حتى يستطيع عمل نظام غذائي صحيح وأعداد الرياضة المناسبة له أيضا حتى يستطيع أن يحقق هذا النظام دون حرمان، مع إفادة الجسم بكل ما يتطلبه من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.

في بعض الأحيان بالرغم من إتباع النظام الغذائي إلا أن زيادة الوزن تظل دون فقدان ولمثل هذه الحالة أسبابها منها هو يمكن أن يكون هذا النظام المتبع قليل السعرات الحرارية فلا يستطيع الجسم أن يتم عملية الحرق اللازمة للتخلص من الدهون وسوف نوضح أسباب التي تؤدي إلى عدم فقدان الوزن الزائد.

أسباب عدم فقد الوزن الزائد

  • تناول كميات طعام كثيرة: عدم فقدان الوزن الزائد يرجع إلى عدم التوازن بين السعرات الحرارية التي يتم تناولها مع عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها لذلك لابد من الانتباه إلى هذه النقطة.
  • قلة تناول البروتين: يقول خبراء التغذية أن تناول البروتين بكميات معينة يعمل على فقد الوزن الزائد فعند أخذ هذه الكمية التي يحددها خبير التغذية تعمل على تقليل كمية السعرات الحرارية فيزيد الإحساس بالشبع ولا يشعر بالجوع.

تناول المياه بكمية قليلة

عند تناول من 2إلى 3 لتر من الماء يوميا يعمل هذا على فقدان الوزن وذلك لأن الماء لا يوجد به سعرات حرارية كما إنه يعمل على عدم الرغبة في تناول المشروبات الغذائية فتقل نسبة السكر لأن ارتفاع نسبة السكر مرتبط بزيادة الوزن، يوضح خبراء التغذية أن نقص الهرمونات أيضا يعمل على زيادة الشهية وبالتالي يزيد تناول الطعام مما يؤدي إلى عدم فقدان الوزن المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *