طريقة عمل المندي بالوصفة الأصلية والتكات والأسرار لنجاح الطبق بخطوات بسيطة

طريقة عمل المندي بالوصفة الأصلية ، المندي من الأطباق المفضلة للأفراد وهو من الأكلات التي تتواجد في الدول العربية بكثرة، ويكثر استخدامها في السعودية والبحرين والكويت وغيرها، ولكن تقدم الآن في أغلب المطاعم الكبرى في كافة دول العالم، فهو من الأطباق الشهية والتي تحتاج إلى معرفة الكثير من التكات والاسرار من أجل نجاح الوصفة دون الحاجة إلى شراءها من الخارج.

طريقة عمل المندي

من أجل القيام بعمل المندي لابد من تحضير المكونات الخاصة به وهي مكونات بسيطة، والسر يرجع إلى التوابل والبهارات التي يتم إضافتها بالإضافة إلى طريقة التسوية بالوقت الصحيح، وهو يتكون من :

ـ دجاجة نظيفة مقطعة إلى نصفين بالطول.

ـ توابل لتتبيل الدجاج وهي ” ملح وفلفل اسود وملعقة صغيرة كركم وملعقة صغيرة بابريكا ورشة حبهان بودر ورشة ثوم بودر ورشة حبهان بودر وورق لورا بودر ورشة قرفه بسيطه ورشة زعتر بسيطه ورشة كبيبة صيني بسيطه جدا وملعقة كاتشاب وخمس ملاعق زبادي وخمس ملاعق زيت وبصل مبشور”.

ـ تترك أجزاء الدجاج في التتبيلة الخاصة بالتوابل لمدة ساعة على الأقل، ومن الممكن تركها أكثر من ذلك حسب الوقت المُتاح.

طريقة تجهيز الأرز البسمتي للوصفة

ـ في إناء نظيف نضع الأرز البسمتي وفوقه مياه مغلية ومعلقة من بودرة الزعفران، القرفة الخشب، لومي، ربع كوب من زيت الزيتون، ملح، فلفل أسود، رشة قرفة، 3 حبهان صحيح، ويتم تغليف الإناء بورق الفويل ثلاث طبقات فوق بعض.

ـ في الخطوة التالية باستخدام السكين أو الشوكة لابد من عمل أخرام في ورق الفويل ثم ترص الدجاج على الفويل وتغلف مرة أخرى بالفويل فوق الصينية أو الإناء، ويدخل الإناء إلى الفرن لمدة ما بين ساعة وساعة وربع.

ـ يزال الفويل من على الدجاج وتم دهنها بالصوص المتواجد في الإناء نتيجة نضج الدجاج بعد إضافة معلقة من الزيت والفلفل الأسود، وتدخل مرة أخرى إلى الفرن لكي تصبح لونها ذهبي.

ـ يخرج المندي من الفرن ويوضع في أطباق التقديم ويقدم ساخنًا مع البطاطس والخضراوات المختلفة، وبذلك نكون قد قدمنا لكم طريقة عمل المندي بالوصفة الأصلية والتكات والاسرار لنجاح تقديمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *