الزنجبيل أثبت فاعلية في الرجيم تعرفي على فوائده للشعر ونعومته

الزنجبيل أثبت فاعلية في الرجيم تعرفي على فوائده للشعر ونعومته
الزنجبيل للشعر

الزنجبيل أثبت فاعلية في الرجيم تعرفي على فوائده للشعر ونعومته: الزنجبيل من الأعشاب التي انتشرت بقوة لما لها من فوائد لصحة الجسم، كما أثبتت فاعلية كبيرة في أنظمة التخسيس المختلفة، ولذلك نجد أن الزنجبيل رفيق لكثير من الحميات، ولكن اليوم سوف نتكلم عن الزنجبيل للشعر، وأهميته وفوائده وطريقة استخدامه للشعر والعناية به وبصحته.

الزنجبيل أثبت فاعلية في الرجيم تعرفي على فوائده للشعر ونعومته
الزنجبيل للشعر

الزنجبيل للشعر

يتوفر لدينا الزنجبيل بكثرة ومنه الجذور الخضراء، أو المطحون وعن طريق الزنجبيل يستخرج أيضاً زيت الزنجبيل ولوه فوائد كثيرة أيضا، ويمكن استخدام خلطة للشعر من الزنجبيل المطحون أو من مبشور الزنجبيل للعناية بفروة الرأس وتجديد الخلايا التي ينمو الشعر من خللها والتخلص من القشرة، من خلال هذه الوصفات التي نقدمها لكز

  • يمكن خلط ملعقة من مطحون الزنجبيل مع ملعقتين من زيت الزيتون، وتدليك فروة الرأس والشعر بها وتنشيط الدورة الدموية ويترك الخليط على فروة الرأس نصف ساعة  وتكرر الوصفة.
  • يوضع مبشور الزنجبيل المخلوط مع زيت السمسم على فروة الرأس وتدليكها للتخلص من مشكلة تساقط الشعر بكثرة.
  • للتخلص من هيشان الشعر وتقصفه يتم خلط الزنجبيل مع العسل ووضعه على الشعر وتدليكه جيداً وأيضا لحماية فروة الرأس من الطفيليات.
  • للتخلص من فراغات الشعر وتساقطه يتم خلط الزنجبيل المطحون مع بعض من الزيوت مثل زيت جوز الهند، وزيت الخروع ويدلك بها الشعر جيداً ويترك على الشعر مدة ساعة ثم يتم غسله وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على شعر كثيف وقوي وغير متقصف، وأيضا زيت الزنجبيل. حيث يعمل زيت الزنجبيل على تنعيم الشعر ومساعدة الفروة على الـتأقلم ومواجهة الجفاف، ومع تدليك فروة الرأس بزيت الزنجبيل فنحن ننشط الدورة الدموية ونتخلص من الخلايا الميتة ونجدد خلايا الجلد