ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة وما هي وصفات وطريقة استعماله

ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة وما هي وصفات وطريقة استعماله: يعتبر فيتامين سي من الفيتامينات التي تستمد منها البشرة الغذاء والتفتيح، والنظافة وتنقية البشرة من البقع والبثور وغيرها، ويتواجد فيتامين سي في الكثير من الأطعمة والمواد المختلفة ويعمل على حماية الجلد لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم وتحميه من كثر من المخاطر، سوف نتعرف على المواد التي يتوفر فيها فيتامين سي وأهم الوصفات المفيدة للبشرة.

ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة واهم وصفاته

يستخدم فيتامين سي ومكوناته من الليمون أو قشر البرتقال، أو بودرة فيتامين سي في عدد من الوصفات التي يمكن أن تغذي البشرة، وتمنحها التفتيح اللازم، وتعمل على تنظيف المسام، وإزالة خلايا الجلد الميت، وأيضا التخلص من علامات الزمن وتجاعيد البشرة، وسوف نتعرف على بعض من هذه الوصفات.

الليمون والزبادي: من المواد الفعالة والغنية بفيتامين سي هو الليمون، وله دور كبير في العناية بالبشرة، والتخلص من المشاكل التي تقابلها، ويمكن خلط عصير الليمون مع كوب من الزبادي، ووضعه على البشرة مع التدليك، ويترك الخليط ربع ساعة أو حتى يجف ثم تغسل البشرة، ويتم تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث على مدار الأسبوع للحفاظ على البشرة والعناية بها.

بودرة فيتامين سي: يمكن استعمال ملعقة من بودرة فيتامين سي مع ملعقة من العسل لتنعيم البشرة ويمكن إضافة نقطة من زيت اللافندر للرائحة الذكية، ثم يتم خلط المكونات، ووضعها على البشرة وتدليكها برفق، ثم تترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة. تعمل هذه الخلطات على تغذية الشعر وتنعيمه وتقوية الخصلات بحيث تنمو الخصلات الجديدة دون انقسام أو تقصف أو خشونة، مع تطويل الشعر بنسب متساوية يمكن ملاحظتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *