أفضل وصفات الطين لنعومة البشرة و القضاء على حب الشباب والاسمرار

أفضل وصفات الطين لنعومة البشرة و القضاء على حب الشباب والاسمرار
قناع الطين

أفضل وصفات الطين لنعومة البشرة و القضاء على حب الشباب والاسمرار: أقنعة الطين من المواد التي أصبحت لها استعمالات قوية للعناية بالبشرة والتي أصبحنا نسمع عنها وعن فوائدها كثيراً، لذلك أحببنا اليوم أن نتعرف على فوائد هذه الأقنعة وما تقدمه للبشرة من عناية مثل الطين المغربي، وكم مرة يمكن أن يستعمل قناع الطين حتى نحصل على نتائج طيبة.

أفضل وصفات الطين لنعومة البشرة و القضاء على حب الشباب والاسمرار
قناع الطين

الطين للبشرة

تختلف أقنعة الطين من مكان إلى آخر ولكن اشهرها الطين المغربي، والطين الفرنسي، وطين البحر الميت، وغيرها ولكن هذه الأنواع المختلفة يتوفر منها بكثرة الطين المغربي والذي يساعد على العناية بالبشرة عن وضعه على الوجه وتدليك الوجه برفق فإنه يعمل على:

  • التخلص من حب الشباب خاصة على البشرة الدهنية والتخلص من آثار  حب الشباب والبقع التي يتركها لأنه يعمل على تقليص حجم الحبة وذبولها وحتى تنتهي دون أن تترك أثر كبير ويعمل الطين أيضا على تفتيحه.
  • يعتبر الطين نوعاً من المقشر الطبيعي الذي يزيل خلايا الجلد الميتة وينظف المسام ويزيل الطبقات المتكونة بفعل عوامل الجو
  • يعمل الطين على التخلص من البثور والرؤوس السوداء لأنه يتغلغل في المسام وينظفها ثم يعمل على سد هذه المسام ليترك البشرة ناعمة ومتألقة
  • يساعد قناع الطين في التخلص من الخطوط والألوان وعلامات الزمن ويشد الجلد ضد التجاعيد التي تظهر من التقدم في العمر أو ترهلات الجلد.
  • يستخدم قناع الطين مرتين في الأسبوع أو حسب حالة البشرة والمشاكل التي تعاني منها، وقوة تأثيرها على الوجه

كيفية وضع قناع الطين

يتم تناول بعض من الطين وتدليك البشرة باستئناء القرب من العين ويتم ترك الطين على الوجه حتى يجف تماما ثم يتم فرك الوجه وبعدها يتم غسله .