خطوات عمل البسبوسة الجاهزة بأقل التكاليف مثل الجاهزة

خطوات عمل البسبوسة الجاهزة بأقل التكاليف مثل الجاهزة
بسبوسة

خطوات عمل البسبوسة الجاهزة بأقل التكاليف مثل الجاهزة: البسبوسة من الحلويات الجاهزة التي يقبل على شرائها كافة الأسر، والتي تقدم في كافة المناسبات المختلفة وتكون مجبوبة، ولعمل البسبوسة في المنزل بنفس الطعم الذي يتم شراؤه من المحال، اصبح من السهل ويقوم على اتباع خطوات بسيطة وسوف نوضحها لك في هذا المقال.

خطوات عمل البسبوسة الجاهزة بأقل التكاليف مثل الجاهزة
بسبوسة

خطوات عمل البسبوسة الجاهزة

تتكون البسبوسة من السميد، والزبادي، والبيكنج بودر، والسكر، والزيت، ويمكن إضافة مبشور جوز الهند، والمكسرات، أو إضافة نكهة البرتقال، كل هذا حسب الرغبة، وسوف نوضح لك طريق عمل البسبوسة والمقادير.

طريقة عمل البسبوسة

يتم إحضار كوب من السميد الناعم، وكوب من الزبادي، وربع كوب من الحليب حسب الحاجة، وملعقة بيكنج بودر، وربع كوب سكر، وربع كوب من الزيت، مع ربع كوب من مبشور جوز الهند، وبعض المكسرات حسب الرغبة.

يتم عجن السميد مع الزبادي، وملعقة بيكنج بودر، ويتم خلطهم مع بعض السكر، وإذا كانت العجينة تحتاج إلى بعض الحليب يتم إضافته، ثم يتم دهن صينية الفرن بالزيت، ويصب الخليط بها، ويتم تركه حتى يرتاح، ويمكن إضافة مبشور جوز الهند داخل العجينة، أو على السطح، ويتم رض بعض المكسرات المفرومة، أو وضعها للتزيين على سطح العجينة وهي سليمة، ثم توضع الصينية في الفرن ويتم متابعتها حتى تنضج ويتحول السطح إلى اللون الذهبي.

القطر للبسبوسة

يتم إعداد القطر قبل إعداد عجينة البسبوسة حتى نتمكن من تبريده جيداً ووضعه على البسبوسة وهي ساخنة ويتم عمل القطر عن طريق وضع كوب من الماء مع كوب من السكر على النار وعصر واحدة من الليمون عليها وتركه يغلي حتى يبدأ اللون في التحول إلى الذهبي، ثم يتم رفعه من النار ويترك حتى يبرد .