الأرصاد السعودية تحذر من أمطار غزيرة ورعدية تضرب مناطق متفرقة من السعودية اليوم الأربعاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعاتها عن طقس المملكة اليوم الأربعاء حيث من المتوقع أن تجتاح البلاد موجة من التقلبات الجوية، وتتحرك كتلة هوائية باردة تؤدي لإستمرار المنخفض الجوي والذي يستمر حتى 8 فبراير، كما تنشط الرياح المصحوبة بالرمال والأتربة، مع وجود فرصة لسقوط الأمطار الثلجية على بعض المناطق منها تبوك.

بيان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة

أضاف بيان الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن طقس الأربعاء في المملكة سوف يشهد فرص هطول أمطار رعدية على عدد من المناطق السعودية، وتكون مصحوبة برياح نشطة ومن هذه المناطق، عسير، جازان، مرتفعات مكة، الباحة، والأجزء الصحراوية والساحلية الجنوبية، وتنتشر الشبورة في الصباح الباكر، وفي ساعات الليل المتأخرة، لذلك يجب على قائدي السيارات توخي الحذر والسير ببطيء واتباع وسائل الأمان.

حالة البحر الأحمر تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والجزء الأوسط وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي، وتبلغ سرعتها من 18 إلى 45 كم/ساعة، ويصل ارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين.
أما البحر الأبيض المتوسط تكون الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 14-36 كم/ساعة، ويصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء على المملكة

ونظرا لبرودة الجو يجب عدم الخروج ليلا حيث تنخفض درجات الحرارة بشدة مما يجعل من الضروري التزام التواجد بالمنازل وارتداء الملابس الثقيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *