وصفات طبيعية للحصول على شعر كثيف بمكونات من مطبخك ستجعل الجميع يحسدك على كثافة وقوة شعرك

قع أغلب السيدات والفتيات في خطأ كبير، وهو اللجوء لاستعمال المكونات الكيماوية في حالة وجود مشكلة من مشكلات الشعر، ومن أجل الحصول على شعر كثيف، وطويل، وناعم كالحرير، ولكن كل تلك المنتجات قد تؤثر بشكل سلبي على الشعر، ولهذا يجب اللجوء للوصفات الطبيعية، وفي هذا التقرير نعرض لكم ثلاث وصفات من مكونات طبيعية للحصول على شعر كثيف.

وصفات طبيعية للحصول على شعر كثيف

  • الوصفة الأولى

المكونات: الثوم، وماء الورد، ويتم التحضير من خلال الخطوات التالية: يتم نقع الثوم مع ماء الورد لمدة ربع ساعة، ثم يتم فرك الثوم على فروة الرأس، وتركه لمدة ساعتين على الرأس، ثم غسل الشعر جيدًا، ويُفضل استعمال زيت عطري للتخلص من رائحة الثوم العالقة بالشعر.

  • الوصفة الثانية

المكونات: فصوص الثوم المقشرة، مقدار من زيت الزيتون، طريقة التحضير: يتم وضع الثوم مع زيت الزيتون وتركه على النار حتى يُصبح دافئًا، ثم يتم تصفيته من الثوم وتدليك فروة الرأس به لمدة 15 دقيقة من الجذور حتى الأطراف، يُوضع منشفة دافئة على الشعر حتى تُساعد الماسك في التفاعل ويُساعد في تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، يترك الماسك على الرأس لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، أو أكثر حتى أنه يمكن تركه من الليل حتى صباح اليوم التالي، الخطوة الأخيرة هي غسل الشعر بالماء الدافئ، ويتم تكرار الوصفة من مرتين لثلاث مرات بالأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

  • الوصفة الثالثة

المكونات: بذور الحلبة فقط ويتم تحضير الوصفة أولاً من خلال نقع بذور الحلبة في ماء لمدة طويلة تصل من 8 إلى 10 ساعات، ثم طحنها جيدًا حتى تصبح مثل العجينة، يتم خلطها مع زيت جوز الهند ثم وضعها على فروة الرأس، ويُترك الخليط لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ، وتُكرر الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

قد تظن بعض السيدات أن الحصول على شعر كثيف أمر صعب للغاية في حين أنه يمكن من خلال استعمال المواد الطبيعية تحصل المرأة على شعر قوي حيوي وحريري وكثيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *