طرق تفتيح المناطق الحساسة… وداعاً للإحراج بعد اليوم 

طرق تفتيح المناطق الحساسة، تعد مشكلة إسمرار المنطقة الحساسة من أبرز المشكلات التي تواجه العديد من الفتيات، والنساء خاصة المتزوجات، والتي تعرضها للخجل، والإحراج، ويزداد الأمر سوءا بظهور هذه المنطقة بلون مخالف للون البشرة الأصلي، وتعد المنطقة الحساسة من أكثر المناطق تعرضا للعرق، والرطوبة، كما أنها لا تتعرض للتهوية مثل باقي أجزاء الجسم، بالإضافة إلى كثرة ظهور الشعر الزائد، لذا سنقدم بعض وصفات طبيعية لتفتيح المنطقة الحساسة.

طرق تفتيح المناطق الحساسة

وصفة عصير الليمون

يعد عصير الليمون من أكثر الوصفات فاعلية في تفتيح البشرة خاصة المناطق الحساسة، وذلك عن طريق استخدام قطنة مبللة بعصير الليمون في دهان المنطقة المراد تفتيحها، وتترك لمدة ٢٠ دقيقة، ويتم غسل المنطقة بالمياه الدافئة، ويتم استخدام زيت جوز الهند للترطيب، وعند تكرار هذه الوصفة عدة مرات أسبوعياً يتم التخلص من خلايا الجلد الميت، وتفتيح البشرة بصورة ملحوظة.

وصفة البابايا لتبييض

يتم استخدام لب ثمرة البابايا في تفتيح المناطق الحساسة عن طريق فرك المنطقة الحساسة به، ويترك على البشرة حتى يجف، ويتم غسل المنطقة بالمياه الدافئة، ويفضل تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة جيدة.

وصفة زيت الزيتون

يتم دهان المناطق الحساسة باستخدام زيت الزيتون، ويترك لمدة ليلة كاملة، ويتم غسل المنطقة بالمياه الفاترة في صباح اليوم التالي، حيث يعمل زيت الزيتون على تفتيح البشرة، ومنحها الليونة، والرطوبة التي تحتاجها.

وصفة الماء وخشب الصندل

نقوم بعمل عجينة من الماء، وخشب الصندل، ويتم تدليك المنطقة بهذه العجينة، وتترك على البشرة حتى تجف، ويتم غسلها بالمياه الباردة.

نصائح لتفتيح المناطق الحساسة

  • استخدام الملابس الداخلية المصنوعة من القطن بدلاً من البوستر.
  • تجنب استخدام الشفرات، والكريمات لإزالة الشعر.
  • تجفيف المنطقة جيداً بعد غسلها، لأن الرطوبة تعمل على نمو البكتيريا، انبعاث الرائحة الكريهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *