طريقة عمل الزيتون الأخضر في المنزل بطريقة سهلة

طريقة عمل الزيتون الأخضر، الزيتون يتم تصنيع أحسن أنواع الزيوت منه لأنه يحتوي على كثير من الفوائد ومضادات الأكسدة، وهو أيضا من الزيوت التي خالية من الدهون والزيتون من المقبلات التي لا نستطيع الاستغناء عنها ولذلك سوف نقدم طريقة تخليل الزيتون الأخضر.

طريقة عمل الزيتون الأخضر

تتكون هذه الطريقة من 5 كيلو من الزيتون الأخضر، مع كيلو ونصف من عصير الليمون، مع ليمون مقطع أربع قطع متساوية، مع 3 لتر من الماء، لكل لتر سبع ملاعق كبيرة من الملح الخشن وملعقة كبيرة عصير الليمون، مع ماء، مع فلفل أخضر حار.

طريقة تحضير الزيتون الأخضر

نقوم بغسل الزيتون ونرصه بمدق الثوم، ثم نقوم بنقع الزيتون في الماء لمدة ثلاثة أيام ، ثم نقوم بتغيير الماء كل يوم للتخلص من مرارة الزيتون، ثم نقوم بعد ذلك بتصفية الزيتون ونضعه في برطمان التخليل، ثم نضيف إليه الفلفل المقطع، ثم نقوم بإحضار ثلاث ليترات من الماء ثم نضيف إليه الملح ونضع ملعقة كبيرة من الملح على كل كوب من الماء وعصير الليمون ثم نقلبه جيدا، ثم نضيف قطع الليمون ثم نغمرها في المحلول الملحي‘ ثم نضيف الزيتون داخل البرطمان ثم نتركه لمدة أسبوعين.

طريقة عمل الزيتون الأخضر بالجزر

تتكون هذه الوصفة من كيلو من الزيتون الأخضر مع نصف كيلو ليمون مع نصف كيلو جزر مع ربع كيلو فلفل حار مع كوب وربع ملح مع نصف كوب خل أبيض مع عصير ليمون مع ماء مع زيت زيتون.

طريقة تحضير الزيتون

نقوم بغسل الزيتون جيدا ثم نضغط على حبات الزيتون باستخدام قعر كوب، نقوم ببشر الجزر ونقطع الليمون إلى ثمانية أربع ثم نقطع الفلفل الحار إلى شرائح رفيعة ثم نخلط الزيتون مع الجزر مع الفلفل الحار ونضعه في البرطمان ثم نقوم بعمل محلولا من الماء والملح ونضيفه إلى الزيتون مع عصير الليمون ونصف كوب خل، نترك الزيتون لمدة أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *