فوائد ماء الأرز للبشرة والقضاء على علامات التجاعيد استعيدي شبابك من جديد

فوائد ماء الأرز للبشرة، لا يوجد منزل على وجه الأرض إلا ويقوم بإعداد الأرز كوجبة أساسية على مائدة الطعام الخاصة به، ولكننا لا ندرك أهمية ماء الارز الذي يتم التخلص منه عند الطهي، والذي يعمل على تحقيق حلم جميع الفتيات التي ترغب في تفتيح البشرة، والتخلص من الصبغات، و التجاعيد، وغيرها من مشاكل البشرة المزعجة، لذا سنتعرف على فوائد هذا الماء للبشرة بالتفصيل.

فوائد ماء الأرز للبشرة

تغطي فوائد ماء الأرز المتعددة على نتائج جميع الكريمات، ومستحضرات التجميل التي اعتادت النساء على استخدامها، حيث تعمل على الحصول على إطلالة رائعة، وتمكن فوائد ماء الأرز فيما يلي:

  • يحتوي ماء الأرز على مكونات فعالة في تفتيح البشرة، كما أنها تمد الجسم بالغذاء اللازم لحماية البشرة من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس.
  • يمكن استخدام ماء الأرز للتخلص من التهابات الجلد، وحب الشباب، كما أنها تعمل على ترطيب، وتنعيم البشرة، وإزالة الشوائب.
  • الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر، والتجاعيد، وزيادة إنتاج الكولاجين، وذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة، الحصول على بشرة مشدودة ناعمة.

وصفات ماء الأرز للبشرة

تختلف وصفات ماء الأرز للبشرة باختلاف الغرض منها، ومن أهم هذه الوصفات:

وصفة ماء الأرز والليمون

يتم خلط مقدار مناسب من ماء الأرز مع نصف ملعقة من الجلسرين، وملعقة من عصير الليمون، ويتم توزيع الخليط على البشرة باستخدام قطعة قطن مرتين يومياً، ويتم غسل البشرة بالمياه الدافئة.

وصفة ماء الأرز وزيت جوز الهند

يعمل خليط ماء الأرز، وزيت جوز الهند على ترطيب البشرة، وذلك عن طريق مزج ملعقة من زيت جوز الهند مع مقدار من ماء الأرز، ويترك لمدة ساعة على البشرة، ويتم غسل الوجه بالمياه الباردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *