تأجيل الدراسة في مصر أسبوعين حقيقة أم إشاعة وموعد عودة الطلاب للمدارس ورفع نسبة الغياب

كثرت عمليات البحث بين كافة المواطنين لمعرفة حقيقة قرار تأجيل الدراسة في مصر أسبوعين وهل هي حقيقة أم مجرد إشاعة تناقلتها الأفراد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن احتلت كلمة تأجيل الدراسة أعلى نسبة بحث، وكانت بعض المواقع قد نشرت أنباء عن تأجيل الذهاب إلى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين منذ يوم الأحد القادم 15/3/2020، وتسائل الجميع عن حقيقة هذا القرار.

تأجيل الدراسة في مصر أسبوعين

ويُذكر أن أحد الصفحات الرسمية كتبت عبر موقعها قرار تأجيل الدراسة أسبوعين، وبعد أن تناقلها الجميع قامت بحذفها على الفور، حيث أنه إلى الآن لم يصدر أي مصدر رسمي من وزارة التربية والتعليم للتعليق على الخبر بالنفي أو التأكيد، وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت عقد امتحانات أبناؤنا في الخارج في البلاد التي لم تُعلق بها الدراسة، وأكدت أنها سوف تُعقد في موعدها بلا تغيير.

وأشارت بعض الصحف الرسمية في بيان لها قائلة :

 «أنه في ظل قيام بعض الدول بتعليق الدراسة بها، واحترامًا منّا لقرار كل دولة، فقد قرر السيد الدكتور وزير التربية والتعليم، تأجيل امتحانات أبنائنا في الخارج بتلك البلاد لحين قيام كل دولة بإنهاء تعليق الدراسة بها».

حقيقة رفع الغياب عن الطلاب

وفي الوقت ذاته أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لم يتم رفع الغياب بالمدارس كإجراء احترازي للطلاب، لأن كافة المدارس سوف تبقى مُلزمة بتسجيل ورصد نسب حضور الطلاب وإعطاؤها للوزارة يوميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *