طريقة عمل الكريب الحلو استمتعي بمذاق الكريب اللذيذ 

طريقة عمل الكريب الحلو، يعد الكريب من الحلويات الفرنسية اللذيذة، وهو إحدى أنواع البان كيك، ويعد الكريب من الحلويات التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة، وهو من الحلويات المميزة التي انتشرت حول العالم ذ، والذي يمكن إعداده حلو، أو حادق، ويمتاز الكريب بفائدته الغذائية، ومذاقه اللذيذة، وسهولة تحضيره، لذا سنتعرف بالتفصيل على طريقة عمل الكريب الحلو.

طريقة عمل الكريب الحلو

المقادير : كوب دقيق، 4 بيضات، كوب حليب، ملعقة صغيرة ملح، 2 ملعقة صغيرة سكر، 2 ملعقة صغيرة زبدة.

طريقة التحضير

في وعاء جاف نقوم بوضع الحليب، والسكر، والبيض، والملح، ونخلط جيداً، ويتم إضافة الدقيق بالتدريج حتى تمتزج المكونات، ويترك لمدة نصف ساعة.

في مقلاة ساخنة نقوم بوضع الزبدة حتى تذوب، وباستخدام مغرفة نقوم بوضع الخليط في الطاسة، وننتظر حتى تأخذ لون ذهبي، ويتم تكرار هذه الخطوة حتى انتهاء الكمية، ويتم استخدام شيكولاتة الدهن، والفواكه لحشو الكريب.

طريقة عمل الكريب الحلو بالمانجو

المكونات

نصف كوب دقيق، ونصف كوب حليب، 2 حبة بيض، نصفش ملعقة كبيرة من السكر، علبة قشطة، ملعقة نشا ذرة، ملعقة كبيرة كاكاو، 75 جرام كريمة، بعض قطع مانجو.

طريقة التحضير

في وعاء الخلط نقوم بوضع الحليب، والسكر، والبيض، ونقوم بإضافة الدقيق بالتدريج ثم نضيف الكاكاو، والنشا، ونستمر في الخلاط حتى تمتزج المكونات جيداً.

في طاسة ساخنة غير لاصقة، ونقوم بوضع قطعة من الزبدة حتى تذوب، ويتم وضع مقدار مناسب من الخليط في الطاسة، وتترك حتى تأخذ لون ذهبي، وتقلب على الوجه الآخر.

نعيد هذه الخطوات مرة أخرى حتى ينتهي الخليط، وباستخدام الخلاط الكهربائي يتم خفق الكريمة لتكون جاهزة للاستخدام، ونقوم بدهان الكريب بعد نضجه، ووضع طبقة من المانجو، ويتم لف الكريب على شكل أسطوانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *