أسباب إسمرار منطقة العانة وكيفية تفتيحها باستخدام السكر بسهولة

أسباب إسمرار منطقة العانة، تعد إسمرار منطقة العانة، أو منطقة البكيني من أسوأ المشكلات التي تواجه عديد من السيدات، والفتيات خاصة المقبلات على الزواج، وتؤدي إلى القلق، والإحراج، وفقدان الثقة بالنفس، وتوجد أسباب عدة لاسمرار هذه المنطقة، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل، حيث أنه يجب معرفة السبب الرئيسي حتى يتم علاجه هذا السبب.

أسباب إسمرار منطقة العانة

هناك العديد من الأسباب الكامنة وراء إسمرار المنطقة الحساسة، ومن أهمها : التعرق، واستخدام الشفرات في إزالة الشعر، وتكمن الأسباب الأخرى فيما يلي:

عدم استخدام ملابس قطنية

يؤدي ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من الألياف إلى صعوبة تنفس البشرة، وبالتالي تصبح بيئة مناسبة لنمو البكتيريا، والفطريات،الذي ينتج عنه إسمرار الجلد.

حساسية البشرة

تعد منطقة العانة من المناطق الحساسة، والتي يكثر تعرضها للإحمرار، نتيجة عدم الاهتمام بنظافة هذه المنطقة، أو استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية.

ارتداء ملابس داخلية ضيقة

يعمل ارتداء ملابس داخلية ضيقة لزيادة احتكاك الجلد، وزيادة إفراز العرق، مما يزيد من نمو البكتيريا، والفطريات المسببة للإسمرار.

اتباع وسائل خاطئة في إزالة الشعر

هناك العديد من الأفراد الذين يفضلون استخدام الشفرات، والكريمات في إزالة الشعر، حيث أنها أسهل في الاستخدام، ولكنها لا تعمل على إزالة الشعر من جذوره، و تتسبب في إحداث جروح للجلد، و انتقال العدوى الفطرية المسببة لإسمرار منطقة العانة.

وصفة السكر لتفتيح منطقة العانة

يعد السكر من المقشرات الطبيعية للبشرة، وإزالة طبقات الجلد الميت، لذا يمكن استخدامه لتفتيح منطقة العانة، وذلك عن طريق فرك منطقة العانة باستخدام نصف ليمونة مضاف إليها ملعقة من السكر، وتترك لمدة ربع ساعة، ويتم غسل البشرة وترطيبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *