سر نجاح البيتزا في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة كالمطاعم تمامًا

نقدم لكم عبر موقعنا سر نجاح البيتزا في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وتقديمها للأسرة كالمطاعم تمامًا، حيث أن البيتزا من المعروف أنها من أهم الوجبات التي يعشقها الكبار والصغار بلا استثناء، ويفضل الجميع شراء البيتزا جاهزة، ولكن نظرًا لأنها مُكلفة وغير مضمون مكوناتها في ظل الظروف الحالية من الممكن التعرف على النصائح والأسرار الخاصة بالبيتزا لتصبح مثل الجاهزة بخطوات بسيطة جدًا.

سر نجاح البيتزا في المنزل

يرجع السر وراء نجاح عجينة البيتزا في المنزل إلى اختيار المكونات الصحية والالتزام بالمقادير المطلوبة لإعداد الصينية، وهي :

ـ 3 أكواب دقيق.

ـ كوب ونصف من الماء.

ـ 2 معلقة خميرة.

ـ معلقة بيكنج بودر.

ـ معلقتان زيت زيتون.

ـ معلقة ملح.

ـ معلقة سكر.

ـ 3 معالق حليب بودرة.

ـ معلقة صغيرة ثوم بودر.

خطوات تحضير البيتزا الإيطالية

ـ يخلط الماء والملح والسكر والخميرة والزيت معًا لمدة 5 دقائق، وفي وعاء آخر يُخلط الدقيق مع ثوم بودر وحليب البودرة والبيكنج بودر.

ـ يُضاف خليط الماء والخميرة إلى خليط الدقيق، مع عجن المكونات معًا لمدة ربع ساعة أما بيدك أو بالماكينة الخاصة بالعجن، وذلك حتى الحصول على عجينة متماسكة ولينة، ثم رش معلقة من زيت الزيتون على العجينة وتغطيتها حتى تختمر لمدة ساعة في مكان دافئ.

مكونات صلصة البيتزا

ـ 3 ثمرات طماطم.

ـ نصف ليمونة.

ـ معلقة ثوم بودر.

ـ ربع معلقة زعتر مُجفف.

ـ ربع ملعقة ريحان.

ـ ربع معلقة فلفل أسود.

ـ ربع معلقة ملح.

تُضرب الطماطم في الخلاط وتسكب في وعاء على النار وتضاف كافة البهارات السابقة مع عصير الليمون، وتترك لتغلي على نار هادئة لمدة ربع ساعة، وبعدها تطفئ النار وتترك لتبرد قليلًا.

توضع الصلصة البيتزا مع عمل ثقوب بالشوكة في العجينة بعد فردها على الصينية، ثم توضع فوقها الحشوة وقبلها رشة من الجبنة لتسهل تماسك المكونات، وبعدها يتم وضع الحشوة وتدخل إلى الفرن لمدة عشر دقائق، ثم تخرج من الفرن مرة أخرى مع رش الجبنة فوقها وإدخالها لمدة دقائق، وتخرج وتتناول ساخنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *