لوجه القمر.. ملعقة من زبدة الشيا للعناية بالبشرة بـ 3 طرق منزلية سهلة ستغنيكِ عن مراكز التجميل

تحتوي زبدة الشيا على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة والضرورية للبشرة وهو ما يجعلها من المكونات الأساسية في الكثير من الوصفات والماسكات الطبيعية التي تستخدم في علاج عدد هائل من مشاكل البشرة مثل البقع الداكنة والجفاف والتجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها، وقد نشر موقع بولد سكاي تقريراً يتضمن وصفات فعالة من زبدة الشيا للعناية بالبشرة وهو ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

وصفة زبدة الشيا والكاكاو

مكونات الوصفة: مسحوق الكاكاو – كمية مناسبة من زبدة الشيا – زيت طبيعي حسب الرغبة – القليل من الكريمة الطازجة.
طريقة التحضير: يتم وضع جميع المكونات السابق ذكرها في وعاء مناسب ومن ثم يتم خلطها معاً جيداً مع التقليب لعدة دقائق حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة، ثم يتم تطبيق الخليط على بشرة الوجه ويترك حتى يجف قبل أن يتم شطف الوجه بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

وصفة زبدة الشيا وجوز الهند

مكونات الوصفة: معلقة من زيت جوز الهند – ملعقة من زبدة الشيا –ربع ملعقة من زيت فيتامين E، عدد 10 قطرات من زيت اللوز الحلو.
طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابق بشكل جيد ثم يتم وضعها في كمية من الماء الدافئ ومن ثم يتم الاحتفاظ بها داخل عبوة مغلقة بإحكام في الثلاجة، ويتم تطبيق الخليط على البشرة قبل الخلود إلى النوم بشكل يومي من أجل علاج مشكلة جفاف البشرة.

وصفة زبدة الشيا وجل الصبار

مكونات الوصفة: ملعقة من جل الصبار – ملعقة من زبدة الشيا – قطرتين من زيت الليمون الأساسي.
طريقة التحضير: يتم مزج زبدة الشيا مع جل الصبار معاً في وعاء نظيف حتى تحصلين على عجينة متماسكة وسميكة، ومن ثم يتم إضافة زيت الليمون الأساسي مع التقليب جيداً، ثم يتم توزيع الخليط الناتج على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة قبل أن يتم شطف الوجه بواسطة الماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *