سلم رواتب الخدمة المدنية في السعودية 1444 وكم تكون المكافأة السنوية لموظفي الخدمة؟

يعتمد رواتب الخدمة المدنية في السعودية عام 1444 هـ على جدول رواتب الخدمة المدنية مباشرة من قبل وزارة الموارد البشرية في السعودية، حيث أن الخدمة المدنية تشمل الكثير من المهن المختلفة وهذا يعني أن الرواتب تختلف من شخص لآخر حسب الوظيفة التي يعمل بها وحسب سنوات الخدمة والمؤهلات المهنية والمؤهلات التعليمية الذي يحملها الموظف والتي يقدمها عن طريق الموقع الإلكتروني التابع للوزارة.

سلم رواتب الخدمة المدنية في السعودية 1444

هناك بعض الشروط التي تم تحديدها، والتي يجب توفرها على العاملين في الدولة للترقية إلى السلم الوظيفي في السعودية وذلك وفقا لأحكام أحد الموظفين وهذه الشروط تتمثل في الآتي:

  • لا يأخذ الموظف أي ترقية من الترقيات إلا إذا كان قد أتم عاما في على الأقل في المنصب الذي يوجد به وهنا تكون الترقية رسمية ولا يخضع لسلطة معينة.
  • يجب على الموظف أن ينتقل إلى المرتبة التالية ولا يقبل منه أن ينزل درجة واحدة أو أكثر.
  • كما يجب على الموظف أن يلبي أي متطلبات للمساهمة في زيادة وتطوير مؤهلاته الأكاديمية وتربية الرعاية الأساسية المذكورة في دليل الوظيفة.
  • يجب على الموظف أن يكون له تقرير عن أدائه، ولن يتم قبوله في أي ترقية إلا إذا كان التقييم كاف في غضون عامين من استلام الترقية.
  •  لابد أن يكون الموظف مؤهلات ومعايير الموظف المثالي ويكون منصبه هو ترتيبه أعلى من رتبته الحالية.
  •  كما يجب عليه أيضا امتلاك خبرة عمل أربع سنوات في نفس المجال الذي يعمل به ويستثنى في هذا الشرط أن يستبعد الاجازات الخاصة على الموظف إذا لم يحقق الغرض الرئيسي، وإذا لم يحقق الموظف الغرض تحذف الوفود الدراسية من ملفاته ملفيه وكتاب خبرتها.
  •  كما يستثنى أيضا شطب كل الاجازات الغير مبررة إذا لم يكن هناك أي عذر في خبرة الموظف الطويلة.

كم تكون المكافأة السنوية لموظفي الخدمة الاجتماعية المدنية عام 1444؟ فالمكافأة السنوية للأخصائيين الاجتماعيين تبدأ غالبا من 135 ريال سعودي لَلدرجة الأولى، ومن الممكن أن تصل إلى 865 ريال سعودي للفئة الخامسة عشرة، ومن الممكن الدخول إلى موقع الوزارة لمتابعة كل المستجدات والإعلانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *