مليون و 800 ألف مستفيد في جمعية سقيا بمكة المكرمة خلال الربع الأول للعام ٢٠٢٣

جمعية سقيا ٢٠٢٣، شهر رمضان هو شهر الخير لكل محتاج كما أنه شهر العطاء ومبادرات المملكة العربية السعودية للخير لا تنتهي حيث أنها قامت منذ فترة بإطلاق مبادرة سقيا الماء وفي تقرير من وكالة الأنباء السعودية كشف أن جمعية سقيا الخيرية في الربع الأول من ٢٠٢٣م التي يقع مكانها في مكة المكرمة أن هناك أشياء جديرة بالاهتمام حدثت ولمعرفة ما هي تابعونا في المقالة القادمة.

جمعية سقيا ٢٠٢٣

وواصلت الجمعية تنفيذ برنامج سقيا للحجاج، من خلال توفير المياه النظيفة والباردة وما إلى ذلك حيث بلغ عدد المستفيدين منها 1.853.944 مستفيد خلال تلك الفترة. وأوضح التقرير أنه تم توزيع 501.104 عبوة في محطات نقل مؤدية إلى الحرم المكي، منها 40 ألف استفاد منها الأربطة، و125.520 عبوة تم توزيعها على مستفيدين من 10 جمعيات خيرية، فيما استقبلت غرف غسيل الموتى 388.800 عبوة، بالإضافة إلى توزيع 6.580 عبوة في الأماكن العامة وتوفير المياه لـ 12.960 عامل.

ويؤكد التقرير استمرار إمداد جمعية سقيا ٢٠٢٣ 300 أسرة شهريًا بالصهاريج في قرى وهجر محافظة الطائف بتنفيذ وقف تعاونوا على البر والأعمال الخيرية، وسقيا 300 أسرة شهرياً في الجموم وذلك بتنفيذ جمعية سخاء، مع الإشارة إلى بدء المرحلة الرابعة من مشروع تركيب 500 محطة تنقية و 500 ثلاجة في منازل الأسر المحتاجة في محافظة جدة.

سقيا الماء صدقة جارية

وقال عايض بن عبد الله بن درهم رئيس مجلس إدارة جمعية سقيا الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، إن حجم المياه التي وزعتها الجمعية خلال شهر رمضان تضاعف إلى أكثر من مليوني عبوة بإشراف سقي في جمعية سقيا ٢٠٢٣.

سقيا الماء جمعية البر

وأعرب ابن درهم عن تقديره لجهود فريق العمل والمتطوعين في الجمعية، موضحاً أن الجمعية طرحت 117 مبادرة تطوعية في الربع الأول من جمعية سقيا ٢٠٢٣، وشارك في تنفيذها 826 متطوعاً من الجنسين  نفذوا خلالها 5.019 مبادرة تطوعية. وبلغت ساعات الخدمة والعائد الاقتصادي من التطوع 27.883 ريال، ونسبة رضا المتطوعين وفق منصة العمل التطوعي 100٪.

جمعية سقيا ٢٠٢٣
جمعية سقيا ٢٠٢٣

ومن إنجازات جمعية سقيا الماء في الحرم:

  • أكثر من ستة محطة تحلية.
  • أكثر من 18 خزان مياه.
  • أكثر من تسع من برادات المياه.
  • 15.000 نسمة مستفيدة من المحطات.
  • أكثر من 197 أسرة مستفيدة من الأسر.
  • أكثر من ثلاث مشاريع من سقيا السبيل.
  • والمساجد المستفيدة هي أكثر من 586 مسجد.
  • ثلاجات تبريد تصل إلى 105 ثلاجة وأكثر.

انتهت مقالتنا إلى هنا عن جمعية سقيا ٢٠٢٣ ونتمنى أن تكون قد كانت مفيدة لكم وإذا اردتم معرفة المزيد من المعلومات الإخبارية عن جمعية سقيا ٢٠٢٣ أو أي معلومة خدمية يمكنكم متابعتنا عبر بوابة النيل الإخباري تابعونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *