هل هناك تمديد لزيادة حساب المواطن دفعة أبريل 2023؟

بعد توزيع المساعدات الرمضانية لمتلقي الضمان الاجتماعي، ظهرت شائعات بشأن إصدار تعليمات من الملك سلمان تحث المواطنين على الاستمرار في زيادة حساباتهم خلال احتفالات رمضان وعيد الفطر، لكن البرنامج أكد أنه لم يتم إصدار تعليمات رسمية حتى الآن في هذا الصدد، وقد بدأ العد التنازلي لصرف الدفعة الخامسة والستين لبرنامج حساب المواطن لشهر أبريل وسيتم توزيع الدعم في اليوم العاشر من كل شهر.

ولكن إذا صادف ذلك اليوم عطلة، فقد يكون هناك تأخير أو دفع تعويضات مبكرة، ولضمان حصول جميع المستفيدين على مستحقاتهم، من المتوقع أن يتم توزيع الدعم خلال 48 ساعة أو منتصف ليل الاثنين 10 أبريل 2023 ويستمر على مدار اليوم.

هل هناك تمديد لزيادة حساب المواطن دفعة أبريل؟

حتى الآن، لم يتم الإعلان عن أي تمديد لزيادة حساب المواطن دفعة أبريل، ولكن يمكن للحكومة أن تتخذ قراراً بشأن ذلك في أي وقت، حسب الظروف الراهنة والاحتياجات الاقتصادية للمواطنين، يجدر الإشارة إلى أن حساب المواطن هو برنامج اجتماعي تقدمه الحكومة السعودية للمواطنين السعوديين والمقيمين الذين يستوفون شروط الاستحقاق.
ويهدف البرنامج إلى تحسين المستوى المعيشي للمواطنين والمقيمين في المملكة، وذلك عن طريق دعم دخلهم الشهري من خلال إيداع مبالغ مالية شهرية في حساباتهم البنكية، وتتم زيادة هذه المبالغ بشكل دوري وفقاً لتحديد الحكومة للفئات المستحقة وحسب الظروف الاقتصادية والمالية العامة للدولة.

متى تصرف الدفعة 65 من حساب المواطن
هل هناك تمديد لزيادة حساب المواطن دفعة أبريل 2023؟

شروط التقديم لحساب المواطن

يتوجب على المواطنين والمقيمين الراغبين في الاستفادة من حساب المواطن الالتزام ببعض الشروط التي حددتها الحكومة السعودية، وهي كالتالي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم 18 عامًا فما فوق.
  • كما يجب أن يكون لدى المتقدم حساب بنكي في أحد البنوك المحلية المعتمدة في المملكة العربية السعودية.
  • يجب على المتقدم القيام بتحديث بياناته الشخصية وبيانات أفراد أسرته المرتبطين به لدى جهات الحكومة السعودية.
  • كذلك يجب على المتقدم أن يكون لديه دخل شهري لا يتجاوز الحد الأعلى الذي حدده البرنامج.
  • يجب على المتقدم عدم الاشتراك في برامج الضمان الاجتماعي الأخرى مثل الضمان الصحي والضمان الاجتماعي للأسر المنتجة

يجب على المتقدم الاطلاع على الشروط المحددة بشكل كامل وتحديثها بشكل دوري، حيث يتم تحديثها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشكل دوري على موقع حساب المواطن الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *