هتخليكي قشطة.. خلطات تبييض الوجه والرقبة وإزالة الغمقان والبقع من أول أستخدام

يعاني الكثير من السيدات والفتيات من غمقان في الرقبة أو البشرة، نتيجة تعرضهم للشمس باستمرار وتحول لون بشرتهم للغمقان درجة أو درجتين، ولكن توجد حلول فعالة لتفتيح الغمقان في هذه المناطق، ولا يوجد أفضل من الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من تلك الأسمرار والبقع، وفي هذا المقال سنوضح لكم وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والرقبة بمكونات من المنزل.

وصفة خل التفاح مع الماء

تعتبر هذه الوصفة من أفضل وصفات تفتيح البشرة وذلك لأن خل التفاح يحتوي على حمض الأسيتيك وهو عبارة عن حمض يقوم بتبييض لون الجلد.

طريقة الاستعمال:

  • قومي بوضع ملعقين من خل التفاح مع ملعقتين من الماء أو قومي بوضع مقادير متساوية من المكونين على حسب الرغبة.
  • بعد ذلك قومي بمزج قطنة في المكونات ومريرها على بشرتك والرقبة والأماكن الداكنة من الوجه.
  • ارتكي الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق.
  • وبعد ذلك قومي بشفط الوجه باستعمال الماء الفاتر واستخدمي كريم مرطب.
  • قومي بتكرار هذه الوصفة يوميًا إلى أن تحصلي على نتائج مرضية.

وصفة الليمون مع العسل

تعتبر ايضًا وصفة الليمون والعسل من اشهر الوصفات المعروفة في تفتيح المناطق الداكنة من الجسم، حيث يساعد الليمون على التبييض ويساعد العسل على الترطيب، ولكن قبل استعمال هذه الوصفة تأكدي من أنك لا تعانين من حساسية تجاه الليمون عن طريق تطبيق الوصفة على جزء صغير من الجسم، على اليد على سبيل المثال وإذا تحسست يديك فلا تقومي باستعمال هذه الوصفة.

طريقة الاستعمال:

  • قومي بوضع ملعقتين من العسل واعصري عليها ليمونة كاملة ثم امزجي المكونات بشكل جيد.
  • بعد ذلك قومي باستعمال قطنة أو فرشة مكياج قديمة وقومي بتطبيق الوصفة على الوجه وعلى المناطق الداكنة مثل الرقبة، ولكن تجنبي منطقة العين حتى لا تتحسس.
  • اتركي الوصفة على البشرة ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه بالماء الفاتر.

حاولي تكرار هذه الوصفات يوميًا لأن وصفات التبييض والتفتيح بشكل عام تحتاج إلى استمرار ومداولة، ويمكن أن تلاحظي الفرق بعد أسبوعين من الاستعمال، ويمكنك الاستمرار أيضًا لمدة شهر أو شهرين إلى أن تحصلي على النتيجة المرضية، ويفضل تغيير الوصفة كل فترة لأن البشرة تعتاد على المكونات عند استعمالها بشكل متكرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *