موعد صرف الدفعة 66 من حساب المواطن لشهر مايو 2023 وشروط التسجيل بالبرنامج

هناك الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يتساءلون عن موعد صرف حساب المواطن الدفعة  66 لشهر مايو 2023 م، ومن المعروف بأن مرتبات حساب المواطن تصرف بشكل شهري يوم 10 من كل شهر ميلادي إلا في حال إذا كان هذا اليوم موافق لعطلة رسمية، وخلال السطور القادمة سنتعرف علي موعد صرف الدفعة  66 الخاصة بشهر مايو من حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 66

أن وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية كانت قد حددت يوم العاشر من كل شهر ميلادي كموعد أساسي لصرف رواتب حساب المواطن، أما بخصوص موعد صرف الدفعة   66  لشهر مايو من حساب المواطن المقدم من وزارة الموارد البشرية في نفس اليوم، حيث أن اليوم لا يتوافق مع عطلة رسمية في المملكة.

وفي حالة توافق يوم العاشر من الشهر الميلادي عطلة أو إجازة نهاية الأسبوع فيتم تأخير هذا الموعد يوم أو يتم تقديمه يوم، وبالتالي فإن صرف حساب المواطن لهذا الشهر سيكون الموافق يوم 20  من شهر شوال 1444 هـ.

شروط حساب المواطن 1444 هـ

إن لحساب المواطن مجموعة من الشروط يلزم أن يتم توافرها من أجل استحقاق قيمة الدعم، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

  • الشرط الأول: يجب أن يكون الشخص المتقدم حاملا للجنسية السعودية.
  • الشرط الثاني: كذلك يجب على هذا الشخص أن يمتلك حساب بنكي في المملكة العربية السعودية.
  • الشرط الثالث: كذلك يجب أن يكون هذا الشخص لديه عائلة مسجلة في نظام الأحوال المدنية.
  • الشرط الرابع: ويجب على المستفيد أن يقوم بتحديث البيانات الخاصة به بصورة دائمة.
  • الشرط الخامس: أما عن احتساب الدعم فيكون من خلال دخل الأسرة وعدد أفرادها.
  • الشرط السادس: ويجب ألا يتقاضى المستفيد أي دخل غير مشمول بالإعفاء الضريبي.

مع العلم أن قيمة دفع حساب المواطن يتم توزيعها على العائلات المستحقة بشكل شهري  في المواعيد المحددة له في يوم 10 من كل شهر ميلادي، ولا يتم تأخير صرف قيمة الدعم إلا في حالة موافقة موعد الصرف لموعد إجازة رسمية في المملكة السعودية فيتم تقديمه أو تأخيره يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *