شروط الحصول على التمويل الشخصي للزواج أو شراء سيارة من بنك الرياض بالمملكة السعودية

في بعض الأحيان قد تجد نفسك في حاجة إلى سيولة نقدية وذلك من أجل التمكن من تغطية نفقات التعليم  للأبناء أو من أجل تجديد الأثاث المنزلي أو حتى تتمكن من شراء سيارة أو من أجل الزواج وغيرها من الأمور الأخرى، ويعتبر بنك الرياض من أكبر المؤسسات السعودية التي تعمل على مساعدة العملاء من أجل الحصول على حياة كريمة.

أنواع التمويل الشخصي المقدم من بنك الرياض

هناك الكثير من أنواع التمويلات المتاحة من بنك الرياض السعودي، ويمكننا التعرف على تلك الأنواع من خلال النقاط التالي:

  • التمويل بالمرابحة: وهو نوع من أنواع التمويل بالأسهم والذي يعمل على مساعدة المستفيد حتى يتمكن من الحصول على سيولة نقدية، ويتميز هذا النوع من التمويل بأنه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
  • برنامج التمويل بالتورق: وهو أحد برامج التمويل الذي صمم خصيصا من أجل إمداد المستخدم بسيولة نقدية التي يحتاج إليها بهامش ربح تنافسي.
  • تمويل شخصي بدون تحويل راتب: يعتبر أحد برامج التمويل الشخصي والذي يتميز بموافقته لأحكام الشريعة الإسلامية، ويعمل على مد العميل بالسيولة من خلال توفير العمولة وذلك من أجل تحسين مستوى معيشة الشخص وتحقيق طموحاته.
  • برنامج التمويل التعليمي: هو من أهم برامج التعليم المقدمة من بنك الرياض، وذلك من أجل دعم العملية التعليمية من خلال تقسيط رسوم التعليم وبدون هامش ربح.
  • برنامج دفعات: وهو من برامج الدعم التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية، وذلك من أجل تقسيط المنتجات بدون هامش ربح تنافسي، وكذلك بدون أي رسوم إدارية.
  • برنامج تسهيل: وهو أحد البرامج التمويلية التي يقدمها بنك الرياض، وهو برنامج يمكن العملاء من أجل طلب سلفة على الراتب بفائدة لا تتجاوز25 % من قيمة صافي راتب العميل.

شروط الحصول على التمويل الشخصي من بنك الرياض

هناك مجموعة من الشروط الميسرة التي يشترط توافرها من أجل الحصول على التمويل الشخصي من بنك الرياض، ويمكننا التعرف على تلك الشروط من خلال النقاط التالية:

يجب ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن 18 عام بالنسبة للمواطنين السعوديين أما فيما يخص المواطنين المقيمين بالمملكة فيجب ألا يقل عمر الشخص المتقدم عن 22 عاما، ألا تقل قيمة الراتب الشهري لعميل بنك الرياض المقدم على التمويل عن 3000 ريال سعودي، إن الأفراد التي تتراوح رواتبهم من 3000 إلى 3999 ريال يلزم ألا تقل مدة التحاقهم بعملهم عن 12 شهر (عام كامل).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *