طرق دفع والاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب إلكترونيا

نظرا للتطور التكنولوجي الذي نعيشه الآن وأيضا في ظل خطة التحول الرقمي الذي تسعى المملكة العربية السعودية للوصول إليه في عام 2030 تحرص على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية لذلك قامت بتوفير خدمة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب لكي تساعد المواطنين على التعرف على الفواتير بشكل أسرع وأسهل وأكثر راحة بالنسبة لهم وسوف نوضح لكم أهم الخطوات فيما يلي.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

يجب قيام المستخدم باتباع مجموعة هامة من الخطوات لكي يقوم بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب وهي على النحو التالي:

  • أولا يجب الدخول إلى جوجل والدخول من خلاله إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بشركة الكهرباء السعودية.
  • ثانيا يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية واختيار القائمة الخاصة بالخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمة الفواتير الإلكترونية.
  • وهنا يأتي الدور الخاص بالبيانات ومنها رقم الحساب بالإضافة إلى رقم العداد أيضا الخاص بالمستخدم.
  • ثم إدخال رمز التحقق من البيانات بعد ذلك تسجيل الدخول عن طريق كتابة رقم الهوية والبريد الإلكتروني ثم إضافة رقم الإقامة الخاصة بالمستخدم.
  • رابعا يتم النقر على كلمة عرض الفواتير الخاصة بالكهرباء وهنا تظهر جميع البيانات الخاصة بالفواتير.
  • كما يمكن استكمال الإجراءات ودفعها أون لاين.
  • ملحوظة هامة هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء ومنها عن طريق الرسائل النصية بالإضافة إلى الاستعلام عن طريق البريد الإلكتروني.

خطوات الاستعلام عن رقم العداد

هناك أيضا مجموعة من الخطوات يجب السير وفقا لها لكي يتم الاستعلام عن رقم العداد بنجاح يتم ذلك عن طريق الاتصال على الرقم الموحد الخاص بشركة الكهرباء وهو 920001100.

ثانيا اختيار التحدث باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية على حسب رغبة المستخدم، وهنا يتم إرسال رسالة توضح الضغط على رقم واحد لكي يتم الاستعلام عن رقم العداد بنجاح، بعد ذلك لتأكيد الطلب يتم النقر على 0 وهذا الأمر لكي يستطيع المستفيد من التحدث إلى أحد موظفي خدمة العملاء داخل الشركة، وبمجرد التحدث مع أحد العملاء يستطيع المستخدم الاستفسار عن أي طلب وبما في ذلك رقم العداد الخاص به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *