شروط ومزايا الحصول على التمويل الشخصي من بنك الرياض السعودي

تمويل شخصي من بنك الرياض السعودي أحد برامج التمويل التي تساعد المواطنين في الحصول على تمويل مناسب لأغراض مختلفة، ولكن لكي يتم الحصول على هذا التمويل، ينبغي توفر بعض الشروط التي تؤهل الحصول على هذا التمويل وهي ما سوف نتعرف عليه وعلى مميزات التمويل المقدم من بنك الرياض.

مميزات تمويل شخصي من بنك الرياض السعودي

التمويل الذي يمنحه بنك الرياض من برامج التمويل التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى أنه يقدم هامش ربح تنافسي، ومدة التمويل تصل إلى 60 شهر، وكذلك يتم الإعفاء من دفع هذا التمويل في حالة الوفاة أو العجز الكامل، بالإضافة إلى أنه يمنح الموافقة المبدئية الفورية.

شروط الحصول على تمويل بنك الرياض في القطاع الحكومي

لكي يتم الحصول على التمويل الذي يمنحه بنك الرياض للموظفين الحكوميين فإن هناك بعض الشروط التي ينبغي توافرها وهي:

  • لا يجب أن يقل عمر المتقدم عن 18 عام.
  • كذلك لا يجب أن يقل صافي الراتب عن 3000 ريال.
  • يتم إيداع الراتب لدى البنك من خلال نظام سريع.
  • كذلك لا يستلزم الأمر مدة الخدمة.
  • يمكن أن يضع الموظف الراتب الخاصة به في نظام سريع الذي يتبع بنك الرياض.

برنامج تمويل بنك الرياض القطاع العسكري

يقدم بنك الرياض العديد من برامج التمويل المختلفة التي تناسب القطاع العسكري، لكن يجب أن يكون المرتب أكثر من 3000 ريال وكذلك يجب أن يبلغ العسكري أكبر من 18 عام، بالإضافة إلى الخدمة ينبغي أن لا تكون أقل من 12 شهر.

لكي يحصل العسكري على هذا الراتب يقوم بتحويل راتبه على نظام سريع، وينبغي مراعاة سن التقاعد عند تسديد ثمن التمويل.

يتميز هذا التمويل بأنه متوافق مع الشريعة الإسلامية، ومدة التمويل قد تصل إلى 60 شهر، بالإضافة إلى الموافقة المبدئية السريعة للحصول على التمويل، ويتم إعفاء الورثة من دفع قيمة التمويل في حالة الوفاة.

تمويل شخصي من بنك الرياض السعودي لموظفي القطاع الخاص

لكل يستطيع موظف القطاع الخاص الحصول على هذا التمويل يجب أن يكون صافي راتبه أكثر من 5000 ريال، ويجب أن يحصل على خطاب تحويل راتب موجه إلى بنك الرياض، بجانب إيداع الراتب على نظام سريع.

هذا التمويل يجب أن يكون متوافق مع الشريعة الإسلامية، ومدة التمويل تصل إلى 60 شهر ويجب الحصول على الموافقة المبدئية على هذا التمويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *