طريقة عمل الكريب بالنوتيلا أسرع الحلويات لمحبي حلوى الشيكولاته وهيطلع أحلى من الجاهز

طريقة عمل الكريب بالنوتيلا تسأل عنها الكثير من السيدات، خاصة أن الكريب من الوصفات الغربية التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وكريب الشوكولاتة أحد الطرق التي يمكن إعداد الكرب بها والحصول على مذاق مميز، لهذا تعرفي معنا على كيفية إعداده في المنزل بنفسك.

طريقة عمل الكريب بالنوتيلا

نضع معلقة كبيرة من الزبدة و3 معالق من الفانيليا و1/2 كوب من اللبن ومعها بيضة بحيث يتجانس الخليط في الخلاط الكهربائي ونخلط مقدار 1/2 كوب من الدقيق المنخول ونستمر في الخفق وعليها معلقتين من السكر البودرة.

بعد أن يتجانس الخليط يصبح مثل القوام الكريمي اللين السائل، ونبدأ في وضع هذا الخليط بالمعلقة في إناء غير قابل للالتصاق على نار هادئة، وبعد أن يحمر الوجه يتم قلب الكريب على الجانب الآخر ونضع طبقة من النوتيلا ونضع عليها معلقة من السكر البودرة ويقدم بالهناء.

طريقة عمل الكريب بالنوتيلا سالي فؤاد

  • نخلط في وعاء عميق مقدار كوب من الحليب مع 2 بيضة وعليها القليل من الكاكاو الخام والفانيليا ونقلب الخليط جيدا بحيث يتم الحصول على خليط متجانس.
  • نضع الخليط في إناء على نار هادئة ويتم تحمير الوجه من الجانبين ونحشو الكريب بعد النضج بكريمة النوتيلا والمكسرات ويتم لف الكريب بالطريقة المعتادة.
  • يتم وضع صوص الكراميل والقليل من الفواكه المقطعة حسب الرغبة فوق الوجه، ويتم تقديمه بجانب الآيس كريم.

أفكار لتزيين الكريب

من بين الطرق التي يمكن تزيين الكريب بها وضع شرائح من الفراولة أو السكر البودرة المطحون داخل الكريب، كما يمكن إعداد الكريب بالشوكولاتة النوتيلا السائلة أو التي تشبه الزبدة.

ينبغي العلم أن النوتيلا بالشوكولاتة من أنواع الحلوى التي تحتوي على سعرات حرارية زائدة، لذلك لا ينبغي الإفراط في تناولها لعدم اكتساب وزن زائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *