خلطة تقشير القدمين والرجلين والتخلص من الجلد الميت والحصول على نعومة فائقة

العناية بالقدمين والرجلين أمر ضروري للغاية، حيث أنها من أكثر الأماكن التي تتعرض لمشاكل كثيرة في الجلد وتحتاج إلى عناية واهتمام، الذهاب في الوقت الحالي إلى صالونات التجميل أصبح مكلف للغاية، ولكن توجد العديد من الوصفات المنزلية المضمونة التي يمكن من خلالها تقديم العناية المطلوبة للقدمين والرجلين، تابعونا في هذا المقال سوف نعرض أكثر من وصفة مثالية لتقشير القدمين والرجلين والتخلص من الجلد الميت بسهولة في وقت سريع جدا ويدوم لأطول فترة ممكنة.

تقشير القدمين والرجلين

خطوات تقشير القدمين والرجلين كثيرة ومنها الآتي:

  • يتم نقع القدمين في ماء دافئ لمدة ربع ساعة على الأقل.
  • ترفع القدمين ويتم التجفيف من الماء جيدا.
  • إذا كان هناك جلد سميك يتم استخدام مبرد القدمين في إزالة الخلايا الميتة المتراكمة وكشط الخلايا الميتة.
  • بعد الانتهاء يتم غسل القدمين والتجفيف جيدا ويتم وضع مرطب قوي مثل الفازلين، يتم فرك القدمين بالمرطب بحركات دائرية ويترك عليها طوال الليل.
  • يفضل ارتداء جوارب طوال تلك الفترة.

ماسكات تقشير القدمين والرجلين في المنزل

  • ماسك الشوفان: يتم خلط كمية مناسبة من دقيق الشوفان مع الماء حتى يتكون مزيج متجانس، يتم وضع الخليط على القدمين والرجلين لمدة نصف ساعة، يتم فرك القدمين  بفرشاة مخصصة، يتم غسل القدمين بالماء البارد وبعدها وضع كريم مرطب.
  • ماسك الملح وزيت الزيتون: يتم خلط ملح مع زيت زيتون ويتم فرك القدمين بالخليط لأزالة الجلد الميت وبعدها تغسل بالماء جيدا، ويوضع المرطب المفضل.
  • ماسك السكر: يتم عمل خليط من السكر البني وزيت الزيتون وأي نوع من الزيوت العطرية مثل البابونج أو زيت النعناع، يمكن إضافة معلقة من صودا الخبز ويفرد الخليط على القديمن ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل ثم يغسل بالماء ويرضع مرطب.

أخيرا ماسك القهوة ويتم وضعه من خلال مزج القهوة مع السكر الخشن وزيت جوز الهند ويتم وضع الخليط على القدمين والرجلين ويترك لمدة ربع ساعة بعدها يتم الغسيل جيدا، يفضل تكرار الماسكات فترة لحين الحصول على النتيجة المطلوبة، والاستمرار عليها سوف يعطي القدمين والرجلين نعومة طوال الوقت ويجعلها خالية من الجلد الميت والتشققات المزعجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *