طريقة تسجيل الصف الاول الابتدائي 1445 عبر نظام نور وخطوات التقديم الإلكتروني وموعد التسجيل

نحن الآن على مشارف انتهاء العام الدراسي الحالي وبقيت خطوات قليلة نحو العام الدراسي القادم، وتعتبر من أهم التساؤلات المتداولة حاليا تدور حول تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي وكذلك طلاب مرحلة الروضة للعام الجديد، وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن موعد تسجيل الاول الابتدائي من خلال نظام نور وكذلك أعمار التسجيل والذي سنتعرف علية خلال السطور القادمة مع توضيح الطريقة الأمثل للتقديم عبر نظام نور.

طريقة تسجيل الصف الاول الابتدائي 1445

إن وزارة التعليم بالمملكة كانت قد أعلنت عن الخطوات تسجيل الصف الاول الابتدائي 1445 وذلك يتم من خلال منصة نور الإلكترونية فقط ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم تسجيل الدخول إلى موقع نظام نور ومن ثم يتم إدخال بيانات حساب ولي الأمر والتي تتمثل في الاسم وكلمة المرور وفي حالة عدم وجود حساب يجب أن يتم إنشاء حساب جديد.
  • ثم قم بإدخال البيانات الخاصة بالتلميذ الذي نريد التقديم له بحيث تشمل بيانات رقم الهوية وجنسية الأم وصلة القرابة والعمل الحالي لولي الأمر.
  • ثم اضغط على خيار التالي ومن ثم قم بإدخال البيانات الشخصية الخاصة بولي الأمر وبعدها اضغط على الخيار التالي ثم قم باختيار الصف الأول الابتدائي واستكمل البيانات المطلوبة منك وكذلك يجب أن يتم إدخال بيانات المدرسة التي يراد التقديم للطالب بها.
  • ثم اضغط على زر “التالي” وبعدها تقوم بالموافقة على الشروط والأحكام، ثم على خيار “تسجيل”.

موعد تسجيل الصف الأول الابتدائي 1445

كما أشرنا سابقا أن الوزارة كان قد أعلنت عن موعد تسجيل الصف الاول الابتدائي 1445 وكان قد حددت يوم الأحد المقبل 7 مايو 2023 كموعد لهذا التقديم وهو الموافق 17 شوال 1444، وسوف يكون تسجيل الطلاب من خلال النظام الإلكتروني نظام نور التعليمي وهو نظام تابع لوزارة التعليم بالمملكة ويتم ذلك التسجيل من خلال اتباع عدد من الخطوات بحيث يكون التلميذ يتوفر بالشروط الخاصة بالتقديم وهي تتعلق بعمر هذا التلميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *