وزارة المالية تُوضح الموعد المحدد بهدف صرف فروقات الرواتب بين الهجري والميلادي 1444 للعاملين بالقطاع الحكومي

تم الإعلان من قبل وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية عن موعد صرف فروقات الرواتب الجديدة، وذلك بعد صدور مرسوم ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي يستهدف تغيير الموعد من التقويم الهجري للتقويم الميلادي، وسوف نتعرف أكثر حول موعد الصرف وكافة المعلومات حول هذا الأمر من خلال هذا المقال.

موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين

يتم الإعلان عن موعد صرف فروقات الرواتب من قبل وزارة المالية السعودية فهي الجهة المنوط بها إيداع هذه الفروق في حسابات المستفيدين، وظهرت هذه الفروقات نتيجة اعتماد تقويم صرف الرواتب على حسب التاريخ الميلادي بدلاً من الهجري من أجل تقليص الفارق بينهم والذي يصل إلى نحو 11 يوم، في إطار خطة الدولة لتوفير مبلغ يصل إلى 4 مليار دولار.

موعد صرف رواتب الموظفين شهر مايو 2023

يتم صرف الرواتب الخاصة بالموظفين العاملين بالدولة في موعد رسمي وهو يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، أما إذا توافق هذا التاريخ مع إجازة أو عطلة رسمية بالمملكة يتم ترحيل أو تقديم هذا الموعد ويتم الإعلان عن هذا الأمر بصورة مسبقة.

صرف فروقات الرواتب
صرف فروقات الرواتب

كيفية الاستعلام عن رواتب الموظفين بوابة اعتماد

يمكنك الاستعلام عن الرواتب من خلال منصة اعتماد وهي البوابة الرسمية التابعة إلى وزارة المالية وذلك عبر إتباع هذه الخطوات:

صرف فروقات الرواتب
صرف فروقات الرواتب
  • قم بالدخول إلى رابط منصة اعتماد وسجل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • انقر على خيار استعلام عن خدمة جديدة ومن خلال نافذة الخدمات المنبثقة أمامك اختر استعلام عن راتب.
  • دون البيانات في الأماكن والمربعات الخالية ومن بينها رقم الهوية للموظف بالإضافة إلى البريد الإلكتروني.
  • اختر الشهر الذي تريد التعرف على موعد صدور الراتب به ومن ثم انقر على تأكيد، وسوف يتم استعراض جميع المعلومات الخاصة بصرف الراتب.
صرف فروقات الرواتب
صرف فروقات الرواتب

أما حول الموعد الخاص بإيداع فروقات الرواتب في حساب العاملين بالدولة لم يتم تحديده بعد لكن من المتوقع أن يتم صرفه مع إيداع الرواتب على حسب أغلب الظن، لكن حتى الآن لم يتم صدور قرار رسمي من قبل وزارة المالية يفيد بهذا الشأن، وفي حالة تحديد الموعد سوف يتم الإعلان عبر موقع الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *