شروط القرض العقاري المدعوم سكني وكم المبلغ 1444 الاستعلام عن نسبة دعم الصندوق

وزارة الإسكان وضعت شروطًا للحصول على الدعم السكني المدعوم، وذلك لضمان وصول الدعم إلى المستحقين الذين لا يستطيعون شراء منزل مناسب في المملكة العربية السعودية. تختلف شروط القرض العقاري المدعوم من بنك الراجحي عن تلك التي تفرضها البنوك الأخرى، ولمعرفة ما إذا كنت مستحقًا للحصول على الدعم السكني، يمكنك الاطلاع على المعلومات المتاحة على منصة سكني الإلكترونية والتسجيل في القرض العقاري الجديد. يجب أن تكون مؤهلاً وفقًا للشروط المحددة وتتوافر لديك الأوراق الثبوتية المطلوبة، وإذا تمت الموافقة على طلبك، ستتمكن من الحصول على الدعم السكني المدعوم.

شروط القرض العقاري المدعوم سكني

يمكن الاطلاع على الشروط المحددة في اللائحة التنفيذية للدعم السكني وبرامج سكني الأخرى التي تُفيد في الحصول على مسكن مناسب للأفراد، وتشمل هذه الشروط الحصول على الجنسية السعودية، وأن يكون عمر المستفيد على الأقل 25 عامًا، وعدم القدرة على شراء مسكن مناسب، وعدم الاستفادة من دور الإيواء، وعدم الحصول على دعم سكني من قبل، وأن تكون الأرملة والمطلقة من الفئات المستفيدة من الدعم، ويمكن التحقق من مدى استحقاق المستفيد للحصول على الدعم السكني من خلال الاطلاع على المعلومات المتاحة على منصة سكني الإلكترونية.

شروط القرض العقاري المدعوم البناء الذاتي

عند توفر جميع الشروط المسبقة، يمكن للمستفيد الحصول على منتج البناء الذاتي من الصندوق العقاري، عن طريق الموافقة على البناء خلال فترة لا تتجاوز 36 شهراً، وذلك اعتبارًا من تاريخ الحصول على الموافقة على القرض المدعوم من وزارة الإسكان.

الاستعلام عن نسبة دعم الصندوق العقاري

يمكن للأفراد الاستعلام عن مبلغ الدعم المستحق من وزارة الإسكان وسكني بالتعاون مع البنوك السعودية باستخدام حاسبة الدعم العقاري الإلكترونية، وذلك بإدخال عدد أفراد الأسرة ومبلغ الراتب الشهري للعائلة في الحقول المخصصة لذلك، يمكن الوصول إلى حاسبة الدعم العقاري الإلكترونية عن طريق زيارة موقع صندوق التنمية العقاري واختيار الخدمات الإلكترونية، ثم الانتقال إلى حاسبة الدعم السكني وإدخال البيانات المطلوبة. وبعد تحديد المبلغ المستحق، يمكن للفرد التسجيل في المستشار العقاري والبدء في إجراءات الحصول على التمويل، وذلك باختيار أحد الجهات التمويلية المعتمدة لدى الصندوق العقاري رسميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *