اعرفي كيفية تطبيق الكيراتين على الشعر ودوره في فرد شعرك من التكسيرات والتموجات

الشعر الناعم المسترسل حلم كل فتاه وسيده في أي مكان، وذلك الكثير من النساء يبحثن عن الوسائل التي تحقق هذا الحلم ولذلك أيضا ابتكر علماء الشعر مادة تشبه الكرياتين الطبيعي والذي أصبح معجزة فرد الشعر المجعد في السنوات الأخيرة، ولكنه أيضاً باهظ الثمن على الكثير من السيدات وخاصةً عند عمله في صالونات التجميل، لذلك هناك عدة طرق ووصفات مختلفة لتحضير هذا المنتج في المنزل بكل خطواته.

ما هو الكيراتين؟

هناك نوعان من الكيراتين وهما الطبيعي والصناعي، ولكن الكيراتين الطبيعي هو تلك المادة المعقدة التركيب من البروتينات الليفية، والتي تتميز بالمتانة وعدم القدرة على الذوبان في جميع الكائنات الحية ولذلك هو من العناصر الأساسية في تكوين الشعر ونموه.

الكيراتين الصناعي

هو ابتكار واختراع تم على يد علماء الشعر من البرازيل ويطلق أيضاً عليه العلاج البرازيلي نسبه لهم، والذي لديه القدرة على منح الشعر اللمعان والقوة النعومة والصحة والحماية من العوامل الضارة بالشعر.

طريقة فرد الشعر بالكيراتين

حتى يسهل على السيدة أو الفتاة التي تريد الحصول على شعر قوي اتباع الخطوات التالية في عمل الكيراتين في المنزل، وهي من الخطوات الهامة والضرورية وهي كالتالي:

  • يتم غسل الشعر جيداً بواسطة الشامبو المعد لذلك والمخصص للشعر المعالج بالكيراتين،  وبعد غسل الشعر بالشامبو ويجفف جيدا بواسطة السيشوار مع مراعاة أن تكون حرارة السشوار حرارة متوسطة،
  • قبل وضع الكيراتين يجب تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء وهذا الجزء الأمامي والجزء الخلفي أسفل الشعر وجزء جهة اليمين وجزء آخر جهة الشمال.
  • يتم توزيع الكيراتين على الشعر نبدأ أولاً بالوضع على الجزء الأسفل من الشعر وتقسيمه إلى خصل لا تزيد عن 2 سم، ثم بعد ذلك يتم وضع الكيراتين بواسطة مشط الشعر من الداخل إلى الخارج مع مراعاة وضعه على جذور الشعر دون لمسه لفروة الرأس.
  • يتم وضع الكيراتين على باقي الشعر بنفس الطريقة ويترك على الشعر مده لا تقل عن نصف الساعة وبعد انتهاء المدة يجفف الشعر مرة أخرى بالمجفف الكهربائي عن طريق تقسيمها مرة أخرى إلى أربع أقسام.
  • والخطوة الأخيرة والمهمة هي كي الشعر جيدًا بالمكواة وهي خطوة ضرورية للغاية ولا يمكن الاستغناء عنها حتى تتم كي الشعر خصلة خصلة واكثر من مرة للحصول على الفرد المطلوب.
  • الحصول على الشعر الناعم والقوي هو حلم كل فتاة وسيدة، لذلك يعمل الكيراتين على تحقيق هذا الحلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *