طريقه صحيحة لصبغ الشعر في البيت بكل سهوله وبدون تكاليف

تضطر بعض النساء إلى دفع مبالغ كبيرة لصبغ شعرهن في صالونات الحلاقة، وقد يحتاجن إلى القيام بذلك عدة مرات خلال بضعة أشهر، لذا يمكن للسيدات الاستفادة من تعلم كيفية صبغ شعرهن بأنفسهن في المنزل، مما يوفر لهن الوقت والمال، وفيما يلي نقدم طريقة سهلة وبسيطة لصبغ الشعر في المنزل.

خطوات صبغ الشعر

  • للحصول على نتيجة صبغة شعر جيدة، يجب أن تغسلي شعركِ قبل الصبغة بين 24 إلى 28 ساعة، وذلك للسماح للزيوت الطبيعية في شعركِ بالخروج وبالتالي تتماسك الصبغة على شعرك بشكل أفضل وتدوم لفترة أطول.
  • يجب تجنّب استخدام البلسم عند غسل شعرك قبل الصبغة، حيث يزيل البلسم الزيوت الطبيعية في الشعر. إذا كان شعركِ جافًا جدًا، يمكن استخدام البلسم كل ليلة مع الحمام الساخن قبل أسبوع من صبغ الشعر، وتجنب استخدام البلسم في الليلة السابقة للصبغة، لأن ذلك سيحافظ على شعركِ من الجفاف بعد استخدام الصبغة.
  • يجب اختيار لون الصبغة المفضل لديكِ، وإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تجربين فيها الصبغة، يجب اختيار لونٍ أفتح أو أغمق من لون شعرك بدرجتين حتى لا تفاجئي باللون.
  • يمكن استخدام الصبغة المؤقتة إذا كنتِ مترددة من اللون، حيث يمكن التخلص منها بعد ست مرات إلى اثنتي عشرة مرة غسيل بالشامبو، بينما تختفي الصبغة شبه الدائمة بعد عشرين إلى ست وعشرين مرة غسيل، وتبقى الصبغة الدائمة من ستة إلى ثمانية أسابيع أو أكثر.
  • يجب حماية المنزل والأشياء من الصبغة، لذا يجب غطاء المنطقة المحيطة بالجرائد والحفاظ على المنديل الورقي بجانبكِ لإزالة أي بقع جديدة، ويجب ارتداء ملابس قديمة لا تريدينها عند الصبغ.
  • يجب وضع منشفة أو رداء الصبغة على كتفيكِ، ومشط شعركِ بعناية لإزالة أي عقد وتساعد على توزيع الصبغة على جميع الخصل، ويمكن دهن أذنيكِ ورقبتكِ بالفازلين لتسهيل إزالة الصبغة عن هذه الأجزاء. يجب ارتداء القفّازات قبل صبغ الشعر، واتباع التعليمات الموجودة على عبوة الصبغة بدقة.

غسل الشعر من الصّبغة

لإزالة الصبغة الزائدة عن رقبتكِ وأذنيكِ ومقدمة رأسكِ، يجب استخدام قطنة مبللة بالماء والصابون أو الفازلين ومسح المنطقة بلطف دون لمس الصبغة الّتي على شعركِ، يمكن استخدام قبعة الاستحمام لتسريع عملية الصبغ، حيث تحتفظ بالحرارة وتساعد على تثبيت الصبغة على الشعر، بعد انتهاء فترة الانتظار الموضوعة في تعليمات الصبغة، يجب غسل شعركِ بالماء الساخن حتى يتم إزالة الصبغة الزائدة وتحقيق أفضل نتيجة. يجب الانتظار حتى يتماسك اللون على الشعر لمدة ساعة على الأقلّ، ثم يمكن غسل الشعر بالشامبو والبلسم، يجب جفاف الشعر بلطف باستخدام منشفة ناعمة، وتجنب استخدام المجفف الكهربائي بشكل مباشر على الشعر لتجنب التلف. يمكن صبغ الشعر باللون الذي تريدينه وتصفيفه كما تحبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *