موعد صلاة العيد في فلسطين 2019 | توقيت صلاة عيد الفطر في القدس وطريقتها

البحث عن موعد صلاة العيد في فلسطين 2019 يوضح مدى أهمية وفرحة العيد بالنسبة للفلسطينين، فتقوم جميع المساجد والساحات الكبيرة بالتجهيز لهذا العيد العظيم، كما أنهم يقومون بأداء الصلاة في جماعة حتى يحصلوا على الثواب، وحتى يستطيعوا رؤية الأقارب والأصدقاء، وتهنئة الجميع بعضهم البعض بالعيد.

موعد صلاة العيد في فلسطين 2019

لقد أعلن المفتي العام للديار المقدسة والقدس بأن موعد صلاة عيد الفطر سوف يكون في تمام الساعة السادسة وخمس دقائق صباحًا، كما أن صلاة العيد تكون في الساحات وفي المساجد ويجتمع فيها الأهل والأقارب والأصدقاء، وتتميز بأنها تساعدنا في تهنئة من حولنا.

كيفية القيام بأداء صلاة عيد الفطر

صلاة العيد هي عبارة عن ركعتان، ويقوم الإمام في أول ركعة بالتكبير سبع تكبيرات، ثم يبدأ في قراءة سورة الفاتحة، ثم يقرأ سورة صغيرة، وفي الركعة الثانية يكبر خمس تكبيرات ثم يقرأ سورة الفاتحة وسورة صغيرة أخرى، وبعد ذلك يبدأ في إلقاء خطبة للمصلين عن صلة الرحم وضرورة زيارة منازل الشهداء والأسرى والمجروحين للتهوين عليهم والتخفيف عليهم.

فضل صلاة العيد

إن صلاة العيد تتميز بأن لها فضل كبير حيث أن كلها بركة وطهر، كما أن بها خير كثير وأجر كبير، وتساعدنا في تعظيم شعائر الإسلام، كما أنها تعد شكرًا لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، وتظهر صلاة العيد مدى هيبة الإسلام ومدى احترام أهله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *