“معقولة؟!” انخفاض أسعار الدواجن اليوم وفق مؤشرات شعبة الدواجن في مصر وسبب الهبوط

تم الإعلان عن عمل مشروع جديد  بتقنية حديثة بشهر أكتوبر القادم وذلك سيتم عن طريق أربعة مراحل، والمرحلة الأولي كلفت الدولة حوالي 150 مليون جنيها وهي تشغيل المزارع المنتجة للدواجن، والثانية تتكلف 200 مليون جنيها وهي تشغيل مصانع الأعلاف، وسنتحدث بالتفصيل عن ذلك المشروع ودوره في خفض أسعار الدواجن على مستوى الدولة وفق ما أعلنته وأقرته شعبة الدواجن في مصر.

أسعار الدواجن اليوم

تم الإعلان على أن مشروع المجازر الحديث يقوم بعمل بطاقة إنتاجية بها 8 الآلاف طائر فقط بالساعة، وذلك بمرحلة الدبج والتجهيز ومرور الطيور لمرحلة التعبئة ثم مرحلة التغليف حتى تصل للسوق دواجن مجمدة وذلك في شعبة الدواجن في غرفة الجيزة التجارية منذ عامين تقريبا وذلك بالعمل حتى يقام مجزر الدواجن الآلي.

وذلك تم في محافظة بني سويف واعلن ان الافتتاح سيتم في نهاية شهر أكتوبر القادم، كما سيتم في ذلك الافتتاح استخدام العديد من الأجهزة الحديثة والتقنية التكنولوجيا الرائعة بهولاندا وألمانيا، وتلك الخطة ستسيطر بشكل كبيرة على اسعار الدواجن واستيرادها وتصديرها.

أسعار الدواجن في مصر

تم الإعلان على أن الذبح يؤثر بشكل كبير على أسعار الدواجن، كما ان التأثير على الاغلب سيكون ايجابي، وأيضا عدد المجازر الموجودة بمصر بلغ 8 فقط، وذلك غير مناسب أبدا مع تغطية السوق المصري والإنتاج المحلي بها.

كما أن التأثير في الأسعار سيكون مشروع بشكل كبير اذا انخفضت سعر الدواجن بصورة عالية، ومن المتوقع خفض سعر الدواجن إلى 20 جنيها للكيلو الواحد، وأيضا سيتم خفض أسعار السلع الاستراتيجية، كما سيقل خفض السلع الأساسية.

حيث تسعى الدولة إلى خفض الأسعار لأن أغلب المواطنين يقوموا باستهلاك الدواجن نظرا لغلاء أسعار اللحوم الحمراء، كما أن الدولة ناشدت ببيع الدواجن في عام 2009 بعد تحويلها من دواجن حية إلى مجمدة لخفض سعر الكيلو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *