مواعيد التقويم الدراسي الجديد 1445 في السعودية الترم الأول والثاني والثالث وفقاً لقرار وزارة التعليم

مؤخرا تم الإعلان من وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي 1445، كما تم وضع وتحديد الإجازة المطولة الأسبوعية وكذلك العطلات الرسمية، وتحديد بداية العام موعد انتهاء الدراسة للطلاب والمعلمين ولمرحلة رياض الأطفال، وكذلك للإداريين والمشرفين وذلك طبقًا لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز حتى يتم بث الاستقرار والهدوء لكافة المؤسسات التعليمية في المملكة.

التقويم الدراسي الجديد 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية عبر الموقع الرسمي لها عبر الإنترنت عن التقويم الدراسي الجديد 2024، حيث فيه تم تحديد موعد بداية العام الدراسي للطلاب والمعلمين، فمن المقرر أن تبدأ الدراسة في 2 صفر 1445 الموافق 20 أغسطس 2023.

كذلك حددت الوزارة أن بالنسبة لرجوع المشرفين والإداريين للمكاتب سوف تكون قبل الأسبوع الأول من بدء الدراسة في 26 محرم 1445 حتى يتم الاستعداد الجيد لبداية العام الدراسي بشكل طبيعي، كما ستعود الدراسة في مرحلة رياض الأطفال إلى طبيعتها أيضا.

آلية تقسيم الدراسة 1445

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن التقويم الدراسي للعام الجديد تم تقسيمه إلى إجازات بين الفصول وهي 60 يوما، أما الإجازة الصيفية فهي 68 يوما وكذلك عدد أيام الدراسة سيكون 180 يوما بعدد 38 أسبوع مقسم على ثلاثة فصول، وجاء التقويم الدراسي الذي تم وضعه من الوزارة كالآتي:

  • بداية الفصل الدراسي الأول سوف تكون في 2 صفر الموافق 20 أغسطس، كما ينتهي الفصل الدراسي الأول في 2 جمادي الأول الموافق 16 نوفمبر، كما سوف يكون به إجازتين وهما إجازة اليوم الوطني في 3 ربيع الأول والإجازة الأخرى هي الإجازة الأسبوعية المطولة في 18 ربيع الآخر.
  • كما سوف تبدأ أجهزة الفصل الدراسي الأول في 2 جمادى الأول وتنتهي في 12 جمادى الآخر وبعدها تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.
  • الفصل الدراسي الثاني به إجازتين هما الإجازة الأسبوعية المطولة يوم 4 جمادى الآخر والأخرى يوم 16 رجب.
  • إجازة الفصل الدراسي الثاني 22 جمادى الآخر وحتى في 2 رجب، أما إجازة يوم التأسيس فسوف تكون 12 شعبان كذلك إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني ممتدة حتى 22 شعبان.
  • الفصل الدراسي الثالث سوف تكون بدايته 22 شعبان وينتهي في 4 ذو الحجة وبه إجازة عيد الفطر بداية من 18 وحتى 6 شوال والإجازة المطولة الأسبوعية تكون 23 شوال.
  • سوف ينتهي العام الدراسي في 4 ذو الحجة وبعدها الإجازة الصيفية حتى بداية العام الدراسي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *