أقسام كلية آداب جامعة المنصورة وفرص العمل المتاحة لخريجي الكلية

مع بداية كل عام جامعي جديد، تفتح أقسام كلية آداب جامعة المنصورة أبوابها لاستقبال الطلاب الجدد الذين تم قبولهم في التنسيق العام للقبول في الكلية، وتبدأ هذه الكلية في إجراء التنسيق الداخلي للقبول في أقسامها المختلفة، مما يدفع العديد من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكلية للبحث عن أقسامها وأبرز المعلومات عنها، وسنتعرف في هذا المقال على بعض أقسام كلية آداب جامعة المنصورة وفرص العمل المتاحة لخريجيها.

كلية آداب جامعة المنصورة

تمتد مرحلة الدراسة الجامعية الأولى في أقسام كلية آداب جامعة المنصورة إلى أربع سنوات، وتمنح الكلية الطلاب الذين اجتازوا سنوات الدراسة بنجاح درجة الليسانس في الآداب وذلك في القسم الذي تخصص به الطالب.

كما يحصل الطالب على درجة الليسانس مع مرتبة الشرف إذا نجح في جميع سنوات الدراسة بتقدير جيد جدا على الأقل، وتنقسم الدراسة في كل عام دراسي إلى فصلين دراسيين.

ويمكن لخريج كلية آداب في جامعة المنصورة استكمال مرحلة الدراسات العليا في الكلية من أجل الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه أو أي من دبلومات الدراسات العليا.

فرص العمل لخريجي كلية آداب جامعة المنصورة

يتمتع خريجي كلية آداب جامعة المنصورة بفرص واسعة في سوق العمل في المجالات المختلفة، فلا يقتصر المستقبل الوظيفي لهؤلاء الخريجين على التدريس فقط، بل يشمل العديد من المجالات الأخرى.

أقسام كلية آداب جامعة المنصورة

رقم القسم اسم القسم
1 قسم اللغة العربية وآدابها
2 قسم اللغة الإنجليزية وآدابها
3 قسم اللغة الفرنسية وآدابها
4 قسم الدراسات اليونانية واللاتينية
5 قسم اللغات الشرقية وآدابها
6 قسم الاجتماع
7 قسم الوثائق والمكتبات والمعلومات
8 قسم التاريخ
9 قسم الجغرافيا
10 قسم الفلسفة
11 قسم علم النفس
12 قسم الآثار المصرية القديمة
13 قسم الآثار الإسلامية
14 قسم الأعلام

تتميز كلية آداب جامعة المنصورة بتقديم مجموعة متنوعة من التخصصات والتي تمكن الطلاب من الحصول على معرفة عميقة في مجالات مختلفة، وإن خريجي هذه الكلية لديهم فرص واسعة في سوق العمل ولا يقتصر مستقبلهم الوظيفي على مجال التدريس فحسب بل يشمل العديد من المجالات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *