كليات المرحلة الأولى أدبي 2023 وموعد تسجيل اختبارات القدرات

تبحث كثير من طلاب الثانوية العامة 2023 عن كليات المرحلة الأولى أدبي والالتحاق بكليات المرحلة الأولى أدبي تهتم بالدراسة في المجالات الأدبية والإنسانية والعلوم الاجتماعية والاقتصادية كما يمكن للطلاب الالتحاق بهذه الكليات إذا كانوا يرغبون في الحصول على مهارات في الكتابة والبحث والتحليل والتواصل ويتمتع خريجي كليات المرحلة الأولى أدبي بالعديد من الفرص الوظيفية في مختلف المجالات بما في ذلك الصحافة والتعليم والترجمة والعلوم الاجتماعية والإدارة والتسويق كما يمكنهم العمل في القطاع الحكومي أو الخاص.

كليات المرحلة الأولى أدبي

إذا كنت ناجحا في الثانوية العامة في الشعبة الأدبية فأنت أمامك العديد من الخيارات الرائعة للدراسة في كليات المرحلة الأولى أدبي التي تبدأ من 70.61٪ ومن هذه الكليات :

  1. كلية الآداب.
  2. كلية ألسن.
  3. كلية علوم لذوي الإعاقة.
  4. كلية التجارة.
  5. كلية سياسية واقتصاد.
  6. كلية الإعلام .
  7. كلية الحقوق.
  8. كليات الذي يكون لديهم امتحان قدرات مثل التربية الرياضية وفنون جميلة .
  9. يسمح التقدم لجميع الذكور بالتقدم للكليات العسكرية ( حربيه – جوية ) أما بالنسبة للإناث يسمح لهم بالتقدم في تمريض عسكري.

موعد تسجيل اختبارات القدرات

مكتب التنسيق أعلن عن آخر موعد لتسجيل اختبارات القدرات للكليات التي تشترط اجتيازها في تنسيق الثانوية العامة لعام 2023 وفقًا للإعلان سيكون الموعد الأخير يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023 وبعد هذا الموعد، لن يتم قبول طلبات الكتابة على هذا النوع من الكليات في رغبات تنسيق الثانوية العامة ما لم يكن الطالب قد أجرى اختبارات القدرات المطلوبة.

يجب أن يكون الطالب على علم بأنه إذا لم يقم بإجراء اختبارات القدرات المطلوبة قبل الموعد النهائي فإنه سيفقد فرصة الالتحاق بتلك الكليات التي تشترط اجتياز الاختبارات وبالتالي سيتعين عليه تغيير خياراته في تنسيق الثانوية العامة واختيار كليات أخرى غير تلك التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.

لذا يُنصح الطلاب بأن يقوموا بتسجيل وإجراء اختبارات القدرات المطلوبة في الوقت المحدد وذلك لضمان حصولهم على فرصة الالتحاق بالكليات التي يتطلب قبولها اجتياز تلك الاختبارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *