٣ طرق فعالة في تكثيف الحواجب في يوم واحد بمكونات طبيعية.. جربيها بنفسك

الحواجب هي من أهم عناصر جمال الوجه، فهي تحدد شكل العيون وتعطي التعبير المناسب للملامح لذلك، يسعى الكثير من الناس إلى الحصول على حواجب كثيفة ومتناسقة مع شكل الوجه، ولكن ماذا لو كانت حواجبك رقيقة أو متساقطة أو متباعدة؟ هل يمكن تكثيفها في يوم واحد بالمكونات الطبيعية؟ وفي هذا المقال، سنقدم لك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على تكثيف الحواجب في يوم واحد، دون الحاجة إلى استخدام المستحضرات الكيميائية أو التقنيات التجميلية هذه الطرق سهلة وآمنة ولا تتطلب سوى بعض المكونات المتوفرة في المنزل.

تكثيف الحواجب في يوم واحد بمكونات طبيعية

توجد العديد من الطرق الطبيعية التي يتم استخدامها لتكثيف الحواجب بشكل سريع ومنها التالي.

الطريقة الأولى: زيت جوز الهند وفيتامين E

حيث يعد زيت جوز الهند هو من أفضل الزيوت لتغذية وترطيب الشعر، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نموه، فيتامين E هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون، يساعد على إصلاح التلف الذي يصيب الشعر بسبب التعرض للشمس أو التلوث أو التصبغ لإعداد هذا المزيج، اخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع محتوى كبسولتين من فيتامين E، وادهن حواجبك به قبل النوم، واتركه طوال الليل، ثم اغسله في الصباح بالماء الفاتر.

الطريقة الثانية: عصير البصل

عصير البصل هو من المكونات المعروفة بفوائدها للشعر، فهو يحتوي على كبريت، وهو عنصر مهم لإنتاج بروتينات تشكيل الشعر، كما أن عصير البصل يساعد على تحسين دوران الدم في فروة الرأس، مما يزود بصيلات الشعر بالأكسجين والغذاء للاستفادة من عصير البصل، قشر بصلة وابشرها أو اخلطها في خلاط، ثم قم بتصفية عصيرها باستخدام قطعة من القطن أو المصفاة، ادهن حواجبك بهذا العصير باستخدام قطعة من القطن أو فرشاة صغيرة، واتركه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسله بالماء البارد.

الطريقة الثالثة: الحليب ولبن الزبادي

الحليب ولبن الزبادي هما من المصادر الغنية بالبروتين، وهو المكون الأساسي للشعر. كما أنهما يحتويان على الكالسيوم والفيتامينات التي تساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه لتحضير هذا المزيج، اخلط ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وادهن حواجبك به باستخدام قطعة من القطن أو فرشاة صغيرة، واتركه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسله بالماء الفاتر.

هذه هي بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك تجربتها لتكثيف حواجبك في يوم واحد، ولكن لا تنسى أن تداوم على هذه الطرق لفترة من الزمن لتحصل على نتائج أفضل، كما أنه من المهم أن تتجنب نتف حواجبك بشكل مفرط أو استخدام المواد الكيميائية التي قد تسبب تهيج أو حساسية للجلد وأخيراً، احرص على اتباع نظام غذائي متوازن وشرب كمية كافية من الماء لتغذية شعرك من الداخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *