الهيئة العامة للترفيه تُعيد الإجابة حول كم باقي علي اليوم الوطني 93؟ شعار الاحتفالات نحلم ونحقق

يعد اليوم الوطني السعودي من أهم المناسبات التي يحتفل بها شعب المملكة، وهو ذكرى توحيد السعودية على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، حيث تمكن من توحيد القبائل التي ظلت متفرقة لفترات طويلة، ومنذ ذلك اليوم وتسير المملكة بخطى متسارعة نحو تأسيس دولة قوية موحدة، والآن نرى كيف أصبحت المملكة دولة ذات اقتصاد قوي ومكانة مميزة بين دول العالم، ومن ثم يحتفل المواطنون السعوديون بكل الفخر بيوم التأسيس، والذي تحل ذكراه ال 93 قريبًا، وسوف نتعرف في السطور التالية على إجابة سؤال كم باقي على اليوم الوطني السعودي 93.

كم باقي علي اليوم الوطني 93

يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي في اليوم 23 من شهر سبتمبر كل عام، وهذا يعني أنه متبقي 43 يوما فقط على هذا الاحتفال المجيد في تاريخ المملكة.

مظاهر الاحتفال

مما لا شك فيه أن اليوم الوطني هو حدث مميز ويشعر فيه جميع مواطني المملكة بالسعادة، كما تقام بعض الأنشطة والطقوس الخاصة، ومن بينها:

  • رفع العلم السعودي في كل أنحاء المملكة، مثل الساحات والأبراج والمنازل وغيرها من الأماكن.
  • تزين الشوارع والساحات والمؤسسات الحكومية بالأعلام.
  • يتم تنظيم العروض والفعاليات الوطنية من قبل الهيئة العامة للترفيه.
  • تنظم الندوات الثقافية والفنية، التي تشيد بذكرى اليوم الوطني السعودي.
  • تقدم عروض الليزر في مختلف أنحاء السعودية، بالإضافة للعروض العسكرية والجوية المميزة.
  • تقوم الجهات التجارية بتقديم أجمل العروض بهذه المناسبة الوطنية المميزة.

كم باقي علي اليوم الوطني 93

شعار اليوم الوطني السعودي 93

أطلق الشيخ تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، هوية وشعار جديدين لليوم الوطني السعودي هذا العام، وسيكون شعار اليوم الوطني هو “نحلم ونحقق”.

واستلهم هذا الشعار من الأحلام التي نجحت المملكة في تحقيقها في كافة المناحي بعد الاقتراب من تحقيق الكثير من أهداف رؤية المملكة 2023، ورسم الشعار الجديد ليمثل ريشة فنان حالم يرسم حدود أرض المملكة بانسيابية وعذوبة لتحتضن الحلم، والذي أصبح حقيقة راسخة كجبال المملكة الشامخة.

ومن المشاريع الضخمة التي أصبحت على وشك الانتهاء ويجب أن يحتفى بها في ذكرى اليوم الوطني السعودي 1445، هو مشروع نيوم العملاق ومشروع حديقة الملك سلمان، ومشروع سندالة ومشروع ذا لاين، وجميعها من مشاريع رؤية المملكة 2030 التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *