رسمياً.. وزارة التعليم السعودية تُحدد مواعيد الإجازات المطولة 1445 وفقاً لجدول التقويم الدراسي المقرر

وزارة التعليم داخل المملكة العربية قامت بتحديد المواعيد الخاصة بالإجازات المطولة وفق جدول التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد 1445، حيث أنه وفقاً لنظام التعليم المتبع داخل المملكة العربية السعودية فإن العام الدراسي يحتوي على ثلاثة فصول، وهذه الفصول الثلاثة تتضمن مجموعة من الإجازات، وتنقسم هذه الإجازات إلى نوعين إجازات رسمية تكون لكافة أفراد المملكة، وإجازات مطولة تكون مخصصة لطلاب والطالبات في المراحل التعليمية المتنوعة داخل المملكة، وقامت وزارة التعليم السعودية بتقديم توضيح تفصيلي للإجازات المطولة داخل جدول التقويم الدراسي الجديد، والذي يوضح كما ذكرنا أن العام الدراسي يتكون من ثلاثة فصول دراسية، وهذه المرة الثالثة التي يتم خلالها تطبيق هذا النظام، ولذلك في سطور مقالنا سوف نوضح تفاصيل أكثر.

مواعيد الإجازات المطولة 1445

قامت وزارة التعليم السعودية بالإفصاح عن الكثير من التفاصيل المهمة للغاية بخصوص العام الدراسي الجديد 1445، ومن أبرز هذه التفاصيل التي عملت على توضيحها مواعيد الإجازات المطولة، وجاءت هذه المواعيد كالتالي:

الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الأول:

  • إجازة مطولة في نهاية الأسبوع تكون في يوم الخميس بتاريخ 18 من شهر ربيع ثاني 1445 هجريا، ويوافق ميلادياً 2 من شهر نوفمبر 2023.

الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الثاني: 

  • إجازة مطولة أولى في نهاية الأسبوع تكون في يوم الأحد بتاريخ 4 من شهر جمادى الثاني 1445 هجريا، والذي يوافق ميلادياً 17 من شهر ديسمبر 2023.
  • إجازة مطولة ثانيه في نهاية الأسبوع تكون في يوم الأحد بتاريخ 16 من شهر رجب 1445 هجريا، والذي يوافق ميلادياً 28 من شهر يناير 2023.

الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الثالث: 

  • إجازة مطولة في نهاية الأسبوع تكون في يوم الخميس بتاريخ 23 من شهر شوال 1445 هجريا، والذي يوافق ميلادياً 2 من شهر مايو 2024.

ما هي مدة الحصة الدراسية وفق التقويم الدراسي الجديد؟

وفق تصريحات وزارة التعليم السعودية فإن زمن الحصة الدراسية وفق التقويم الدراسي الجديد جاء كالتالي:

  • في المرحلة الابتدائية تبلغ مدة الحصة الدراسية خمسة وأربعين دقيقة.
  • في المرحلة الإعدادية تبلغ مدة الحصة الدراسية 45 دقيقة.
  • في المرحلة الثانوية تبلغ مدة الحصة الدراسية 50 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *