موعد نهاية الفصل الدراسي الأول 1445 في السعودية حسب جدول التقويم الدراسي الجديد

أعلنت الوزارة السعودية للتربية والتعليم عن أهم ما يشغل بال الطلاب والمدرسين هذه الفترة ومع اقتراب موعد العودة إلى الدراسة، حيثُ تم تنزيل الجدول الزمني الدراسي لكل من المعلمين والإداريين وكذلك الطلاب حيثُ تم تحديد موعد العودة إلى الدراسة وأيضاً موعد بدء كل فصل دراسي من الفصول الثلاثة، والمختلف هذا العام تنزيل جدول كام بجميع أيام العطلات وأيام الإجازة في جميع الفصول بشكل رسمي. 

موعد نهاية الفصل الدراسي الأول 1445 في السعودية

بعدما كشفت الوزارة عن جميع البيانات المتعلقة بالعام الجديد أكدت على أن جميع المعلمين والمعلمات وكافة الكوادر سيتم حضورها بشكل رسمي وبداوم كامل قبل بدء الفصل الدراسي بمدة أسبوع كامل. 

الجدير بالذكر أن أول يوم في العام الدراسي الجديد والفصل الأول منه سيكون في يوم 20 من شهر أغسطس ويوافق يوم أحد بداية أسبوع يوم 4 من الشهر الثاني في التقويم الهجري، حيثُ سينتهي في منتصف شهر 11 وتكون الاجازة مطولة لمدة 10 أيام من يوم الإنتهاء إلى يوم عودة الفصل الثاني. 

وسيتم العودة إلى الدراسة وبداية الفصل الدراسي 2 في يوم 12 من الشهر الخامس هجرياً، وحتى يوم 12 من شهر ثمانية الهجري ليستغرق الفصل مدة ثلاثة شهور، وتستغرق الإجازة بين الفصل الثاني والثالث كالمعتاد مدة عشر أيام وبعدها يتم العودة مرة أخرى إلى الدراسة لقضاء آخر فصل دراسي في العام في صباح يوم 22 من نفس الشهر الثامن الهجري مرة أخرى. 

تفاصيل العام الدراسي الجديد 1445 والإجازات

أثناء اللقاء الصحفي الذي حدث وكان هناك متحدث رسمي قام بدور الوزارة والرد على جميع الأسئلة وذكر جميع التفاصيل الهامة، حيثُ قال أن الدراسة هذا العام سيكون ثلاث فصول متتالية بين كل منهم إجازة عشرة أيام. 

يتألف العام الدراسي بعد الإحصاء من ثمانية وثلاثين أسبوع دراسي بحصيلة ما يقرب إلى مائة وثمانين يوم، وقد تم تحديد كافة أيام الإجازات وبلغت عدد ستين يوم. 

كذلك هناك عدد 68 يوم تم حسابه لقضاء العطلة الصيفية، ومن أهم الإنجازات المعروفة وتكون رسمية لجميع الكوادر والطلاب والمواطنين إجازة يوم التأسيس، ويوم آخر وهو إجازة اليوم السعودي أو ما يعرف باسم اليوم الوطني. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *