1000 جنيه لأصحاب هذه البطاقات.. البريد المصري يوضح حقيقة صرف مكافأة مالية لبعض عملائهم

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي روابط إلكترونية منسوبة للبريد المصري، تُزعم منح مكافأة بقيمة 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي. هذا الموضوع أثار جدلاً واسعًا بين المواطنين، لكن ما هي حقيقة هذه المكافأة وهل هي حقيقية أم مجرد خدعة؟

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الهيئة القومية للبريد للتحقق من صحة هذه الأنباء، وبحسب التأكيدات الرسمية، فإنه لا توجد مكافأة بقيمة 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي، والأخبار المنتشرة تُعتبر مزيفة، والمكافآت التي يتم الإشارة إليها هي وهمية جدًا، وليس لها أي صلة بالهيئة القومية للبريد.

هيئة البريد قد شددت على أهمية التأكد من مصادر الأخبار والإعلانات، وجميع الأنباء المتعلقة بأنشطة وأخبار الهيئة تتم من خلال قنوات رسمية ومعترف بها، ويجب على المواطنين عدم التجاوب مع تلك الروابط المشبوهة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية وترويج أخبار زائفة.

من جهة أخرى، ناشدت هيئة البريد جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة الحذر والدقة في نشر الأخبار، ويجب التواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات غير مؤكدة أو تستند إلى شائعات، حيث يمكن أن تثير مثل هذه الأخبار البلبلة وتسبب القلق بين المواطنين، وكما تؤكد الهيئة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يروّجون لتلك الروابط الوهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *