هام للاجانب في دولة الكويت حول المستحقات التي عليهم القيام بدفعها قبل مغادرتهم أرض الكويت

تعتبر اليوم دول الخليج بصفةٍ عامة من الدول المفتوحة أمام الكثير من الشخصيات وذلك بهدف العمل أو استثمار العديد من المشاريع الكبيرة، وهناك من يأتي بغرض السياحة والاستجمام، وتُعد دولة الكويت واحدة من الدول التي يمكن القيام بالعديد من الاستثمارات فيها وذلك لقوة النشاط الاقتصادي فيها لهذا يتواجد فيها الكثير من الأجانب من جنسيات مختلفة يعملون على أرضها ويتفيدون من خيراتها.

ما هي  المستحقات الواجبة على الأجانب قبل الرحيل من الكويت

يعيش الكثير من الأجانب في دولة الكويت ويتواجد لديهم الإقامات التي تساعدهم على العمل في الدولة بكل حرية وذلك وفق مجموعة من القوانين التي تفرضها عليهم البلاد طوال فترة إقامتهم فيها.

  • هناك مجموعة من المستحقات القانونية، كتكاليف الإقامة والإجراءات الإدارية الواجب تسديدها قبل المغادرة.
  • دفع رسوم أيٍ من المخالفات التي قد يكونوا ارتكبوها خلال فترة تواجدهم في الكويت.
  • وهناك مجموعة من المستحقات المالية كالأجور والرواتب التي يجب دفعها للعمال، بالإضافة الى تعويضات العمل والإجازات السنوية.

كيفية سداد المستحقات في وزارة الداخلية بالكويت

حتى يتمكن الأجانب من دفع المستحقات يجب أن يكون لديه إقامة سارية المفعول وصورة عن جواز السفر والتأمين الصحي، مع صورة شخصية فتلك هي مجموعة الأوراق والمستندات التي من الضروري تواجدها عند الدفع.

  • يسمح بالدفع بصورة نقدية بحيث يكون المبلغ كافياً من أجل تغطية كافة المستحقات المطلوبة، ثم القيام بتحويله مباشرةً الى واحد من الأماكن المعتمدة لدى وزارة الخارجية الكويتية.
  • كما ويمكن الدفع من خلال البنك، وذلك عبر تحديد المعلومات المتعلقة بالحساب البنكي عند القيام بعملية التحويل.
  • طريقة الدفع من خلال إجراءات الخروج النهائي من البلاد، يمكن تسديد تلك المستحقات عبر تحويل المبلغ المطلوب الى الجهة المتخصصة في وزارة الداخلية الكويتية.
  • ومن الضروري أن يتم تسليم كافة المستندات عند القيام بتسديد المستحقات في الوزارة قبل أن يتم مغادرة البلاد.

في الختام، دول الخليج العربي جميعاً من الدول التي يتوافر بها الكثير من فرص العمل ويمكن الاستفادة منها مع ضرورة الالتزام بكافة القوانين المتواجدة فيها وذلك من أجل تأمين الحماية لجميع الأطراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *