تعرف عليها قبل شراء جهاز طبي منزلي .. أمور يجب مراعاتها وحقوق لك تحقق منها

تعرف عليها قبل شراء جهاز طبي منزلي .. أمور يجب مراعاتها وحقوق لك تحقق منها

في الآونة الأخيرة أصبحت وتلقت الأجهزة الطبية الكثير من الأهمية البالغة في إلزامية توفير كافة الأجهزة للمرضي لأجل تلقي العلاج المناسب، بالإضافة للعلاجات الازمة من أدوية ومسكنات ومهدئات وأدوية فعالة لما يصيب الإنسان من مرض، وتوفيرها في كل وقت لأجل اللجوء إليها عند ظهور أي تعب ومرض في جسم الإنسان، لذلك سعت الهيئة العامة للغذاء والدواء جاهداً بالعمل والتأكد من توفير كافة المستلزمات الطبية المنزلية علي بطاقة تعريفية للجهاز لعلاج المصاب، وتوفير الدليل اللازم وكافة الطرق التي يجب أتباعها من قبل المصاب.

تعرف عليها قبل شراء جهاز طبي منزلي .. أمور يجب مراعاتها وحقوق لك تحقق منها

هل تعرف ماذا يجب أن تتوقع عند شراء جهاز طبي منزلي؟

سنتعرف معاً خلال سياق حديثنا حول أهمية شراء الأجهزة الطبية وما أهم الأمور الازمة عند شرائها، وكيف يمكن الاستفادة منها لعلاج الشخص المريض أو المصاب كل ذلك سنتعرف علية في الاتي:.

  • أولاً: يجب توفير ترجمة اللغة باللغة الإنجليزية والعربية، بمعني من المهم بأن تتوفر الكتابة والتفاصيل المتعلقة بكيفية الاستعمال بالطريقة العربية والإنجليزية.
  • ويجب الانتباه حول معلومات الاتصال أي الرقم، والأماكن المتعلقة في مراكز الدعم الفني بالمملكة العربية السعودية، واللجوء لها عند الحاجة.
  • وأضافت الهيئة قائلة ” بأن كافة الأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية المنزلية، إنها هي  نفسها الأجهزة والمستلزمات الطبية المخصصة للاستخدام في أي بيئة خارج مرافق الرعاية الصحية”. وبهذا أوضحت أهمية الأجهزة الطبية.

دليل الاستعداد قبل شراء جهاز طبي منزلي حقوقك وأمور يجب عليك التحقق منها

  •   وأضافت وأوضحت الهيئة العامة لما سبق قائله بأن ” كافة الحقوق المتعلقة بالأشخاص شاملة علي الحصول علي فاتورة الشراء من البائع، لأجل التأكد من أهمية الخصول علي الجهاز، أو المستلزم الطبي علي إذن تسويق من الهيئة عبر مواقعها الإلكترونية الخاصة بها، أو من ضمن تطبيق ” طمني” الذي يقوم علي توفير ضمان وخدمات ما بعد عملية بيع الجهاز الطبي”. وهذه ما وضحته وصرحت به الهيئة العامة عبر ما نشرته علي العديد من مواقع الويب.
  • بالإضافة لهذا لم تنتهي من تصريحاتها وما أضافته الهيئة وأردفت قائله ”  بأنه يحق لأي مستخدم من المستخدمين بمطالبة  الطريقة الصحيحة عند عملية استخدام الجهاز أو المستلزم الطبي من الممثل المعتمد أو الموزع وهذا له أهمية بالغة في نظر الأفراد.