التحقيقات الأولية كشفت المفاجأة في علاقة الضحية بالمتهمين.. معلومات جديدة حول مقتل “الدبلوماسي العماني” في شقته في مصر

أكدت سفارة سلطنة عمان في مصر وفاة المواطن العماني هود بن سيف العلوي داخل شقته بالقاهرة، حيث لم يكن سيف العلوي دبلوماسيًا مميزًا فحسب، بل كان أيضًا شخصية إعلامية بارزة، وعمل مستشارًا إعلاميًا في السفارة العمانية بالقاهرة حتى عام 2019، مما ساهم بشكل كبير في تعزيز صورة عمان الدولية، كما قدم العديد من الاعلانات وقبل توليه منصبه الدبلوماسي، شغل منصب مساعد المدير العام للإعلام الخارجي في وزارة الإعلام العمانية.

معلومات جديدة حول مقتل “الدبلوماسي العماني”

وصلت أنباء وفاة العلوي المفاجئة إلى السفارة صباح يوم الاثنين، مما أثار صدمة في الدوائر الدبلوماسية، وكشف التحقيق في وفاة العلوي أنه كان يمتلك شقة في منطقة المهندسين بالقاهرة، وكان يستخدمها كثيرًا لقضاء العطلات.

  • وكان قد عاد مؤخراً إلى القاهرة ولكن انقطع الاتصال به لفترة طويلة، وخوفًا على سلامته، أبلغ محاميه الخاص السلطات، مما دفعهم إلى إجراء فحص اجتماعي.
  • وعندما دخلت السلطات شقته، اكتشفت جثة العلوي، وتشير التقارير الأولية إلى أنه أصيب بعدة طعنات، حيث يحقق فريق الأجهزة الأمنية المصرية في ملابسات الوفاة.
  • وكشفت التحقيقات الأولية أن العلوي قام خلال فترة وجوده في البلاد بشراء فيلا، ولكن عندما انتهى عمله في مصر، خرج من البلاد وترك الفيلا دون مراقبة.
  • ولدى عودته إلى مصر مؤخرًا، صُدم عندما وجد أن الفيلا الخاصة به قد تم احتلالها، حيث قام أفراد عديمي الضمير بتلفيق عقود الملكية واحتلال العقار في غيابه.

التحقيقات الأولية كشفت المفاجأة في علاقة الضحية بالمتهمين

وأصدرت السفارة العمانية في القاهرة بيانا أعربت فيه عن قلقها العميق إزاء وفاة العلوي المفاجئة، وقد بدأوا مناقشات مع السلطات المصرية لجمع تفاصيل شاملة حول الحادث.

  • وأعربت السفارة عن ثقتها في قدرة السلطات المصرية على إجراء تحقيق شامل في ملابسات وفاة العلوي وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.
  • وسبق أن عمل هود بن سيف العلوي مستشارًا إعلاميًا في سفارة سلطنة عمان بالقاهرة حتى عام 2019.
  • ولا تزال الظروف الدقيقة للحادثة غير واضحة، وما زالت التحقيقات جارية لتسليط الضوء على هذا الحدث المأساوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *