تنسيق الثانوية العامة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg

ظهرت نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019، وأصبح الجميع الآن يترقبون إعلان تنسيق الثانوية العامة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، وذلك لمعرفة نسب القبول في الكليات والجامعات المختلفة للشعب العلمية والأدبية، ويمكن لكافة الطلبة والطالبات التعرف على كافة الإجراءات والخطوات اللازمة للتسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني وبوابة الحكومة المصرية لتحديد موعد تنسيق المرحلة الأولى والثانية والثالثة للثانوية العامة.

تنسيق الثانوية العامة 2019

بعد أن تم إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي من وزارة التربية والتعليم مركز المعلومات، يترقب الجميع الآن معرفة درجات التنسيق للثانوية العامة للتعرف على الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد هذا العام للاطمئنان على الالتحاق بالكلية التي يرغبون فيها.

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات على جاهزية معامل التنسيق للقبول بالجامعات استعدادًا لاستقبال طلبة الثانوية العامة بعد إعلان النتيجة مباشرة، حيث تبدأ المرحلة الأولى من التنسيق للقبول بالجامعات بعد إعلان النتيجة ب 72 ساعة، وتتوالى بعدها باقي المراحل.

بوابة الحكومة المصرية

يستعد طلاب الثانوية العامة بعد إعلان النتيجة مساء أمس السبت إلى الاستعلام عن تنسيق الثانوية العامة عبر موقع التنسيق الإلكتروني ورابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق وفقًا لكل مرحلة حسب شرائح المجاميع التي يتم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق، حيث ستبدأ المرحلة يوم الاثنين القادم أي بعد مرور 72 ساعة من إعلان النتيجة، ويمكن للجميع التسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

سيتم تنسيق الشهادة الثانوية على ثلاثة مراحل برقم الجلوس والرقم السري للطالب، فيقوم الطالب باختيار الرغبات وتحديدها لتعلن بعد ذلك نتيجة  كل مرحلة ويتم التقديم في كل مرحلة وفقًا للحد الأدنى الذي سيعلن عنه.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

بدأت المرحلة الأولى منذ أيام وتم نهاية المرحلة ويترقب الجميع الآن معرفة نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2019 وبدء المرحلة الثانية من أجل معرفة الكلية التي التحق بها الطلاب في المرحلة الأولى والأماكن المتبقية للطلاب في المرحلة الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *