تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة والحد الأدني للقبول بالجامعات الحكومية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن طرح تسيق المرحلة الأولى والبدء في تسجيل الرغبات لعام 2019 إبتداء من يوم الأحد الموافق الحادي والعشرون من شهر يوليو الجاري وتستمر إدخال رغبات طلاب الثانوية العامة لعام 2019 حتى نهاية الأسبوع تابعونا للنقل لكم كافة تفاصيل تسجيل الرغبات للطلاب.

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، بعد أن انتهت إمتحانات الثانوية العامة لعام 2019 أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة بكافة فروعها ، وتم الإستعلام عنها، وأصبح الطلاب الان في إنتظار إعلان تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2019 الجاري لعلمي علوم وعلم رياضة وللقسم الادبي، ونحن هنا في موقعنا النيل الإخباري نرصد لكم المؤشرات الأولية لتنسيق الثانوية العامة من خلال هذا التقرير الذي سوف نرصده من خلال موقعنا.

تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر يوليو الجاري، أن بداية تسجيل الحد الأدني من الرغبات سوف يبدأ الأحد الموافق الحادي والعشرون من شهر يوليو الجاري، وحتى يوم الخميس الخامس والعشرون من شهر يوليو ورصد الحد الأدني لجميع الأقسام في جمهورية مصر العربية للثانوية العامة.

خطوات التسجيل بموقع التنسيق

  • فتح موقع التنسيق بوابة الحكومة المصرية.

  • إختيار المرحلة الأولى تنسيق ثانوية عامة

  • إدخال رقم الجلوس

  • إدخال الرقم السري

  • إدخال الإسم

  • إدخال الرمز

جدول الحد الأدنى للثانوية العامة

البيانالحد الأدنىعدد الطلاب
الشعبة العلمية398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% فأكثر30152
الشعبة الهندسية389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر14690
الشعبة الأدبية328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر98471
الإجمالي143313

ونتابع معكم من خلال موقعنا بداية التسجيل يوم الأحد الموافق الحادي والعشرون من شهر يوليو الجاري، مع تمنياتنا بالتفوق في تسجيل الرغبات لجميع الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *