كيفية أداء صلاة خسوف القمر عن النبي

كيفية أداء صلاة خسوف القمر عن النبي

ساعات قليلة تفصلنا عن الخسوف الأول والأهم في العام الحالي، حيث إنه الخسوف الذي سوف يشاهده العالم أجمع والوطن العربي أيضاً، وسوف يتم رؤية خسوف القمر في مصر والسعودية وكافة البلدان العربية من المحيط إلى الخليج، كما إنها الخسوف الأطول والذي يستمر لمدة 6 ساعات متواصلة.

كيفية أداء صلاة خسوف القمر عن النبي

خسوف القمر، أحد الظواهر الطبيعية التي ينتظرها العالم في كل عام، ويحدث في وقت محدد من قبل علماء الفلك حول العالم، وينتظره العالم من أجل رؤية الظاهرة الأهم في التاريخ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم، يصلي صلاة خاصة عند رؤية الخسوف في السماء.

كيفية صلاة خسوف القمر وعدد ركعاتها

صلاة خسوف القمر، هي ركعتين وتصلى في المساجد جامعة، وتكون الركعة الأولى: يكبر بها الإمام ويقرأ الفاتحة جهراً، ثم يقرأ ما تيسر من القرآن الكريم، ويجب أن يطيل الإمام القراءة إطالة لا يشق بها المصلين، ثم يركع ركوع الصلاة العادية ويرفع من الركوع ويقرأ الفاتحة من جديد، وما تيسر من القرآن الكريم أقل من المرة الأولى، ويركع ويسجد سجدتين مثل الصلاة العادية.

وفي الرّكعة الثَّانية: بعد السَّجدة الثَّانية يكبر المصلي ويقوم لصلاة الركعة الثانية، ويفعل مثل ما فعل في الركعة الأولى تماماً، ثم يقرآ الآيات من القرآن وتكون أقل طولاً ثم يتشهد ويسلم.