إعلان نتيجة استفتاء الدستور 2019 رسمياً من الهيئة الوطنية للانتخابات الآن في مؤتمر صحفي

أخيراً عقب طول انتظار جاءت نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 تم الإفصاح عنها من قِبل الهيئة الوطنية للانتخابات، وجاءت النتيجة بالموافقة على التعديلات الدستورية، حيث جاءت نسبة القبول 88.8%، وجاءت نسبة الرفض 11.17%، وقد شارك عدد 27 مليون و193 ألف من ضمن 61 مليون لهم حق الانتخاب.

نتيجة استفتاء الدستور 2019

نقدم لكم من موقع النيل الإخباري آخر التطورات، ومن الجدير ذكره أن نائب رئيس الهيئة الوطنية المستشار محمود حلمي أعلن عن موعد إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور في مؤتمر تم عقده عقب انتهاء المدة المحددة للاستفتاء، وأدلى قائلاً: “إعلان النتيجة من الوارد أن بكون غداً أو بعد غد”، لذا الجميع يترقب إعلان النتيجة يوم الثلاثاء أو يوم الأربعاء.

كما أوضح محمد حلمي أن نتيجة استفتاء الدستور 2019 في الخارج وفي جمهورية مصر العربية، سيتم إعلانها مرة واحدة بشكل شامل، وذلك في خلال الأيام القليلة المقبلة، في مؤتمراً صحفياً سيتم عقده وفقاً لما يتواجد بالقانون المصري، وذلك سيكون بعد عمليات الفحص والمراجعة.

موعد نتيجة استفتاء الدستور 2019 رسمياً من الهيئة الوطنية للانتخابات .. محدث باستمرار
موعد نتيجة استفتاء الدستور 2019

نتيجة استفتاء الدستور 2019

يُذكر أن نتيجة الاستفتاء على الدستور ستشمل الناخبين بالخارج من المصريين في 124 دولة، وهذه الدول كانت تتواجد بها البعثات المصرية، بالإضافة إلى الناخبين في جميع المحافظات المصرية، ويُذكر أن عدد الأشخاص الذين لهم حق التصويت كان حوالي 62 مليون مواطن مصري.

من الجدير العلم به أنه الآن بدأت عمليات الفحص على أوراق الاستفتاء، ويتم فحص كافة اللجان الانتخابية، لذا انتظروا النتائج النهائية للاستفتاء على الدستور 2019، تابعونا من خلال هذا المقال حتى تتعرفوا على نتيجة استفتاء الدستور في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *