وزارة الأوقاف تعلن كيفية شراء صك الأضحية وأسعار الصكوك

أظلت أيام عيد الأضحى المبارك وشهر ذي الحجة وقاربت على الوصول, وفي هذا الحين يسارع القادرون من المسلمين إلى ذبح الأضاحي, ويسعى البعض- من غير القادرين على تحمل تكاليف أضحية كاملة- إلى الاشتراك في أضحية عن طريق شراء أحد الصكوك, وهنا نوضح لحضراتكم كيفية شراء صك الأضحية واسعار هذه الصكوك.

وزارة الأوقاف تعلن كيفية شراء صك الأضحية

أعلنت وزارة الأوقاف عن أسعار صكوك الأضحية لكل مؤسسة في العام المقبل, حيث أوضح الشيخ جابر طايع أحد مسئولي الوزارة, أن الوزارة طرحت صك الأضحية هذا العام بسعر1800 جنيه تقريبا.

هذا ومن الجدير أنه توجد أكثر من مؤسسة أو جمعية خيرية توفر نظام صكوك الأضاحي, وتتفاوت هذه الجمعيات في سعر الصك الخاص بها, لاختلاف التكلفة أو اختلاف نوع اللحوم نفسها.

كيفية شراء صك الأضحية

بالنسبة لوزارة الأوقاف, فإنها قد نشرت على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك طريقة شراء صكوك الأضاحي من مشروعها, أما المؤسسات الأخرى فلكل منها سعره وطريقة التبرع الخاصة به, فمثلا بنك الطعام المصري يبلغ سعر صك اللحوم البلدي فيه 3000 الآف جنيه, ويمكن التبرع من خلال موقع البنك أو حسابه الموحد في البنوك, أما جمعية الأرومان فتتفاوت أسعار الصكوك فيها بين 1950 جنيه و3100 جنيه, ويمكن شراء الصك منها بنظام التقسيط, ولها أكثر من طريقة دفع مثل فوري وحساباتها في البنوك, أما جميعة رسالة فيبلغ سعر صك الأضحية فيها 1800 جنيه, وتم تحديد رقم 19450 للتواصل مع الجمعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *