طلب زيارة عائلية للمقيمين برقم الاقامة طريقة التقديم والفئات المستحقة موقع وزارة الخارجية السعودية

طلب زيارة عائلية كثيراً ما يبحث المغترب أو المقيم في الخارج عن طريقة من أجل استقدام عائلته في زيارة من أجل التواصل معهم سواء، وخاصة من يعملون في المملكة العربية السعودية، حيث يقومون باستقدام أقاربهم مثل: الأب، الأم، الزوجة، الابناء، وذلك من أجل الاقامة معه لفترة معينة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل أداء الحج أو العمرة، أو حتى للجلوس معه لفترة معينة كإجازة لهم، وهو ما يشجعهم على استكمال عملهم في الغربة.

فخلال الأيام الماضية كانت عملية طلب زيارة عائلية لم يتم في سهولة خاصة وأن الأيام الماضية كانت توافق أيام موسم الحج، حيث يتوافد خلال تلك الأيام حجاج بيت الله الحرام إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة من أجل أداء الحج والعمرة، إلا أنه بعد موسم الحج أصبحت الخدمة تعمل بشكل جيد كما كانت قبل موسم الحج.

وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية تقدم خدمة طلب زيارة عائلية سواء للمواطنين أو المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل الاقامة بشكل كامل داخل المملكة، أو للدراسة، أو حتى للعمل، وذلك من خلال الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة الخارجية بالمملكة.

ومن أجل التسهيل عليكم للاستفسار عن طلب الزيارة العائلية الخاص بكم، فيمكنكم الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بوزارة الخارجية عن طريق الرقم الموحد داخل المملكة العربية السعودية وهو: 920033334، وذلك من أجل معرفة حالة الطلب الخاص بكم، والاستعلام أيضاً عن باقي خدمات وزارة الخارجية.

فئات يحق لها طلب زيارة عائلية

ويحق لعدد من الفئات التقديم على طلب زيارة عائلية لاستقدام أفراد أسرته في المملكة لفترة معينة، وهذه الفئات هي:

  1. الشخص المقيم بالمملكة السعودية يمكنه استقدام زيارة عائلية لأي من أقاربه من الدرجة الأولى، ويتم السماح له بتقديم الطلب في جميع أوقات العام، باستثناء موسم الحج والعمرة.
  2. جميع المقيمين بالمملكة في جميع الوظائف والحرف والمهن يتم السماح لهم بتقديم طلب استقدام زيارة عائلية.
  3. جميع المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، والذين لايمتلكون أي وظيفة أو حتى سكن، يستطيعوا تقديم طلب الزيارة العائلية، لكن بشرط أن يكون هناك ضمان مهنة أو سكن للشخص الذي سيتم استقدامه.

موقع وزارة الخارجية السعودية نموذج تقديم طلب زيارة

ومن أجل التقديم لطلب زيارة عائلية في المملكة العربية السعودية يمكنكم التوجه لموقع وزارة الخارجية السعودية على الانترنت، ومن ثم الدخول إلى الخدمات واختيار خدمات الأفراد، وبعد ذلك الضغط على كلمة مقيم، ومن ثم الضغط على رابط طلب زيارة عائلية للمقيمين وسيفتح لكم الرابط التالي: visa.mofa.gov.sa/FamilyVisitVisa ومن ثم سيتم الضغط على أوافق الذي سيظهر لكم في الصفحة، ومن ثم كتابة رقم الاقامة، وتاريخ الانتهاء، ورقم تأشيرة الدخول، ومن ثم الضغط على زر التالي، ثم استكمال باقى المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *